اقتراح في مجلس المغار المحلي لبحث موضوع المُكاتبات والتعقيبات في المواقع الالكترونيَّة

موقع سبيل ,
تاريخ النشر 16/03/2011 - 08:33:48 pm

وصلت موقع سبيل معلومات عمّا دار في الجلسة العاديَّة لمجلس المغار المحلي يوم الاثنين 14.3.2011 وفي البند 6 اقترح القائم بأعمال رئيس المجلس السيِّد زياد دغش بحث موضوع المُكاتبات والتعقيبات في الانترنت وما تسببه من مشاحنات وردود سلبيَّة .



وفي هذا الخصوص توجَّه محرِّر موقع سبيل لبعض أعضاء المجلس من الائتلاف والمُعارضة ولفحص الموضوع اتصل محرِّر موقع سبيل مع القائم بالأعمال مُستفسرًا عن اقتراحه المذكور فردَّ قائلا : " إنَّ المقصود باقتراحي هو ردود الفعل والتعقيبات على المُكاتبات والتي فيها أحيانـًا مس بأشخاص ويمكن أن تؤدِّي إلى توتـُّرات بين المواطنين وأنا أقترح أن لا يتم نشر أي موضوع في وسائل الإعلام قبل بحثه في جلسة المجلس " .

كما اتصل محرِّر موقع سبيل برئيس المجلس وطلب منه ردَّه على هذا الاقتراح فكان كالتالي : " قرار المجلس المحلي في هذا الخصوص اتخذ بالإجماع الكامل من قبل جميع الأعضاء الذين شاركوا في الجلسة والقرار ينص على أن يقوم رئيس المجلس بالتوجه باسم المجلس المحلي بكل مركباته إلى كل مواقع الانترنت في المغار بدعوتها إلى الامتناع عن نشر كل ردود القرّاء على ما يُنشـَر في هذه المواقع من أنباء أو لقاءات تتعلق بنشاطات المجلس المحلي وممثلي الجمهور خصوصًا وأنَّ الأغلبيَّة السّاحقة من هذه التعقيبات تـُنشـَر تحت أسماء مستعارة وهذا التوجه يأتي لمنع تهييج المشاعر والمس بأي شخص مهما تكن هويَّته . لم نتمكن حتى هذه اللحظة من طباعة وتعميم بروتوكول الجلسة وكنت أتوقع أن تنتظر حتى أن نتوجه إلى المواقع مع نص القرار". وأضاف : " نحن فقط ندعو المواقع وليس لدينا أي سلطة بإلزامها بذلك وإنما دعوتها فقط " .  

أمَّا عضو الائتلاف السيِّد مفيد غانم فقد أكـَّد أنه يؤيِّد نشر كل المعلومات المنوطة بفعاليَّات المجلس المحلي في جميع وسائل الإعلام وقال : " أنا أؤيِّد أن تكون هناك تعقيبات موضوعيَّة دون المس أو التشهير بالأشخاص وهذا من مسؤوليَّة أصحاب المواقع ، وعلى وسائل الإعلام أن تهتم بنشر التعليقات التي لا تنطوي على تجريح شخصي أو إساءة معيَّنة " . وأضاف : " لا أوافق الرَّأي بمنع نشر التعليقات بالكامل وأؤيِّد نشر كل ما يتعلق بفعاليَّات السُّلطة المحليَّة وأحبِّذ التعقيبات الموضوعيَّة عليها دون تجريح " .

أمَّا عُضو المُعارضة السيِّد مهنا هزيمة الذي حضر الجلسة فقال : " إننا في دولة ديمقراطيَّة ولكن على أصحاب المواقع أن لا ينشروا تعقيبات تمس بأشخاص كي لا يكون هنالك مشاحنات وتمَّ الاتفاق مع رئيس المجلس بالاجتماع إلى أصحاب المواقع الالكترونيَّة في القرية للتشاور معهم في الموضوع " .

أمَّا عضو المعارضة السيِّد زياد بلعوس الذي تغيَّب عن الجلسة فقد أعرب عن رأيه بأنَّ هذا الاقتراح يمس بحريَّة الصَّحافة والإعلام وإبداء الرَّأي ويمس بالأسس الديمقراطيَّة وحريَّة الرَّأي ويمس بحق المُواطن بالحصول على الحقيقة في كافة المجالات إذ من حق الجمهور أن يعلم وأن يعقـِّب بكل حريَّة شريطة أن لا يمس بكرامة الأشخاص .

وفي حديث مع رئيس كتلة الجبهة في المجلس جابر عساقلة أكـَّد لموقع سبيل أنَّ اقتراح القائم بالأعمال المقصود منه منع التعقيبات المكتوبة بأسماء غير معروفة والناتجة عن عدم مسؤوليَّة والتي قد تثير نزعات طائفيَّة ، عائليَّة وما إلى ذلك . وأضاف قائلا : " رأيي أنَّه يجب على المواقع أن تتوخى الصالح العام وأن تكون هناك مراقبة للتعقيبات ، أمَّا بالنسبة لرسائل أعضاء المجلس والمواد الإعلاميَّة فيمكن نشرها حتى قبل بحثها في جلسة المجلس والحديث يدور عن التعقيبات فقط وأنَّ نشر أخبار المجلس هو أمر طبيعي وأنَّ القضيَّة المركزيَّة هي كيفيَّة التحكم في التعقيبات التي تصدُر بأسماء مُستعارة والتي ينتج عنها أحيانـًا إساءة أو تحريض وأطالب المواقع بعدم نشر هذه التعقيبات المُسيئة " .

تعليقك على الموضوع
هام جدا ادارة موقع سبيل تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1.א.ס.רכפי שאני יודע יש כבר אתר למועצה מקומית מגאר ( טרם עוצב סופית) כך שאפשר לפרסם ולראות אחר כל מה שמתרחש במועצה.כפי שפריד הבטיח לפני הבחירות,ועכשיו הוא מייסם עידן השקיפות לכוווווולם. באשר לפרסום בשאר האתרים , אני בעד לפרסם , אך צריך להקפיד על פרסום תגובות תרבותיות ולעניין בלבד. אני מבטיח שמהיום אני מתחיל לכתוב את השם המלא שלי בתגובות.16/03/2011 - 08:53:36 pm
2.פטרוש בוז אלעג'להמזג האוויר : חם מהרגיל :P16/03/2011 - 09:05:46 pm
3.אבן אלבלדאוי לא עד כדי כך הגענו מה זה שלטון של סתימת פיות מה אנחנו כפר בלוב לא שם כבר מותר לבקר אגב גם במצרים כבר החלפנו שלטון בקרוב אצלנו ולענין כל תגובה עניינית מבורכת ואיך יש בעיות ומתחים הרי מי שלחוץ זה שעושה עבירות הכפר נהרס הלימות מחלחלת והפשע והרעב והמועצה יש לה זמן להתעסק בנושא זה מה יהיה איתנו לאן ההנהגה הזאת מובילה אותנו חבריה תתחילו להתעסק בכפר ולא בתעמולת בחירות לסיבוב הבא גם כך אתם לא תהיו שם יש במגאר עדין אנשים שפויים ועם קצת שכל לך כמאל אברהים כל הכבוד אתה עיתונאי אמיתי תציע להם לראות את הפרשות של אולמרט קצב ונכון להיום סטס שר התיירות תמשיך כך אוהבים אותך16/03/2011 - 09:38:42 pm
4.ضحكتوني وحيات الله :)أنا أقترح بأن تكون كل المواقع مرتبطة بغرفة جلسات المجلس المحلي، وكل تعليق يصل للمواقع يتم بحثه في جلسة مجلس موسعة حتى يتم بحث جميع الردود.. رد رد.. بيت بيت... زنجة زنجة....16/03/2011 - 09:40:22 pm
5.תאמר עליקיימת החלטה של בית המשפט המחוזי מלפני שנה וחצי המחייבת את מועצת מגאר להקים אתר. מעניין מדוע מר פריד ראש המועצה לא מבצע את ההחלטה ???????? אבקש התיחסותו לנושא.16/03/2011 - 09:52:40 pm
6.תושב מגארפשוט בושע וחרפה אני מתביש שזו ההנהגה של מגאר אין מלים לתאר את השפל שהגיעו אליו מנהיגינו תתעוררו אנשי מגאר הם מנהלים את חיינו ואת עתיד ילדינו16/03/2011 - 09:53:40 pm
7.אנילמר גאבר אין בעיה עדתית כי בהנהגה של מגאר יש רק דרוזים אז מספיק להסתתר אחרי ססמאות אתה אכזבה גדולה מדי16/03/2011 - 09:55:43 pm
8.בו עליבגלל שהנהלת הועצה מפחדת התגובות הם נוהגים כך בגלל שהנהלת המועצה הפנימה שאנשי מגאר יודעים קרוא וכתוב הם מתנהגים כך בגלל שהנהלת המועצה רוצה לסתום לנו את הפיות תנהגים כך בגלל שראש המועצה טעה והטעו אותו ואמרו לו שאנשים במגאר אנשי רופיפלקת בננה לא מבינים כלום הוא מנסה לסתום לנו את הפיות בגלל שראש המועצה לא רוצה פדאיח על ניהולו הכושל לא רוצה תגובות שתפדח אותו בגלל שראש המועצה מתנהג כמו דקטאטור לא רוצה אנטרנט מר פריד כל תושבי מגאר מאוחדים בדבר אחד שאתה כשלון גדול ואכזבה גדולה16/03/2011 - 09:58:41 pm
9.מגאריה ובסליה קלמת אלחק בתזעל????? ילה סאר אלי בקול אלחקיקה בדהן יסקתוה חתא שו הזמןןןןןן **********16/03/2011 - 10:27:37 pm
10.מג'ארי..בס מג'ארי חורמסכרהה...מש האד'א פריד אלי אנתכבו 5000 בנאדם...זו היא ההנהגה שרציתם... אנא מבסוט ושמתאן...חחחחחחחחחחח17/03/2011 - 12:10:13 am
11.طير الوروراستاذي ابو نزار منك تعلمت الشجاعة والحرية ارجو نشر تعقيبي الي خايف من الحقيقة يقدم استقالتو الشعب يريد تغيير النظام كفاكم تضليل الناس كفاكم تقديم المسرحيات فالتسقط الكراسي ما دامت الحرية معدومة حتى حسني مبارك غيروة وفي ناس في المجلس محدا قادر يغيرها اغلبكم لبس قناع البطولة يوم الانتخابات حان الوقت بان جميع المجلس الحالي رئيس الذي انا انتخبتة للاسف وادارة ان تحترمو راي الشعب وان ترحلو عنا موقع سبيل انا احبكم لانكم نور في الاعلام كونو نصير الشعب المرة القادمة في الانتخابات لانكم مواكد لن ترو هذة الوجوة في المجلس القادم ان شاء اللة زهقنا17/03/2011 - 12:23:40 am
12.מגארי- דויד מרטין.אחרי שמר פריד גאנם קרא לבית ספר על שם אביו, עכשיו הוא רוצה למנוע את זכות הציבור בלהביע את דעתו, מזה פה, סוריה?
קודם כל, אין לכם זכות כזו, ואם אכן דבר כזה מתרחש, אנו, נביא את זה לדרג הגבוה ביותר, מכיוון שזוהי פגיעה מוחלטת בחופש הביטוי עליו מתבסס הרעיון הדימוקרטי.
אני מציע לכם, שם במועצה לקחת את עצמכם בידיים, כי שיטת הבחירות המג'ורית עתידה להסתיים. במקום לדואג לפסיכולוגים ועובדים סוציאלים שיכוונו את הדור החדש שלא מפסיק להטיל אימה על הוריו, ואף להרוג את עצמו בתלייה, אתם מתעסקים איך לא בשטויות.
**************
********
תקחו את זה אישית, כבר לא ממש אכפת לאיש. התבזתם בכל דרך אפשרית.
קח אחריות ראש המועצה,אתה ועמיתיך, תתפטרו מתפקידכם, . כי זה הדבר הטוב והמועיל ביותר שתצליחי לעשות למען הכפר, ולטובת בניו ובנותיו.
נ.ב- אם אתרי האינטרנט יסכימו לעשות כרצונכם, זה יהיה ירית הפתיחה למרוץ כנגד חופש הביטוי, ואתם, ההנהגה העלובה של הכפר,תשאו בתאוצותיה והשלכותיה.
17/03/2011 - 02:45:52 am
13.אמיתיהחלטה נכונה אך לא מוצדקת כי היא משרתת את בעלי האינטרס האישי/פוליטי כמו ה של חברי האופוזיציה שנוהגת לערפל את המציאות. פריד אל תסכים כי אין לך ממה לפחד ולאחרים כן יש...17/03/2011 - 01:26:32 am
14.מג'ארילכל לפלאספה אלי נטו ען ג'דיד לחקי עלא תעק'יבאת פיהא מעאני עאטלה ובחרד' עלא שכס או עלא מג'מועה !! וכל תעק'יב מודועי ובס ראי בנחט לעאדה (אחנא חמג'אריה וחושה פלתעק'יבאת זנכה ולבאיכה ולי מעאניהא וסכה )17/03/2011 - 02:00:36 am
15.ע.ע.עחחחחחחחחחחחחחחחחחחחחחחחח טיר לורד מזרעה ובלי סואלף פאד'יה וחיאתק. מחדא לקשו סאר בדו אנק'לאב חחחחח17/03/2011 - 02:02:02 am
16.מנטק'טיר לורד בדי יהדד !!!! אנק'לאב ולבטה ולשעב יוריד . למעלומתק אחנא בעדנא פלמג'אר טולי רוחק17/03/2011 - 02:03:10 am
17.א.ס.ר תגובה למס 5 ומס 12יש כבר אתר למועצה, לידיעתך . ההחלטה לקרוא לבית ספר על שם מר קאסם גאנם התקבלה במועצה הקודמת, אגב אני מברך אותם עך כך, ובלי שום קשר לזה אני בעד שייקבעו קריטריונים אחידים ושיקראו גם למוסדות אחרים על שמם של אנשים שתורמים לכפר, הגיע הזמן שנתחיל לכבד אחד את השני.17/03/2011 - 07:37:46 am
18.למה לפחדכל נבחר ציבור צריך לקחת בחשבון שהוא יהיה חשוף לביקורת ואפילו לדברים פוגעים וצריך לדעת להתמודד17/03/2011 - 11:18:13 am
19.نعيم عرايديفي المجتمع الديمقراطي ، من حق المواطن معرفة ما يجري في مؤسساته ، ومن واجب المواقع الإعلامية كشف المعلومات. ولا يحق لأي إنسان التجريح واستعمال الألفاظ البذيئة..على النقد أن يكون موضوعيّا حقيقيا وصائبا وحادًّا وألا يتخوّف من أي تهديد أو تحذير في توتير العلاقات بين الناس والعائلات والطوائف.. هنالك إشاعات تقول بأن ما يجري في المجلس المحلّي من تعيينات غير قانونية ومن سلوكيات غير شرعية ، فيها استهزاء بمواطني البلد ..وهذا ليس جديدا على مجلسنا ومؤسساتنا التربوية التي لا تخضع للنقد.. ولكن أسفنا على مواصلة هذه السلوكيات وحتى توسيعها..إن إطلاق اسم رئيس سابق أو شخصية مرموقة على مؤسسة هو واجب وضروري والمرحوم قاسم غانم يستحق ذالك لكن السؤال هو: -هل توجد لجنة شعبية لإطلاق الأسماء ؟ -لماذا توقف عند شخص واحد ؟ - لماذا على هذه المؤسسة بالذات ؟؟ يحزنني أن تصل بلدنا إلى هذا الحدّ من اللامبالاة ، حتى أصبحنا آخر بلد في البلاد. واصلوا التعليقات ، إكشفوا عما يُطبخ في المجلس، إسألوا :لماذا وكيف ؟؟ ودامت بلدنا للجميع وليست لا لإدارة المجلس ولا المدارس لمدرائها.. هل تعرفون كيف تجري الأمور في مدارسنا ؟ظ استيقظوا17/03/2011 - 02:11:53 pm
20.تامر عليكمواطن في هذا البلد اعترض تسمية اي مؤسسة تكريما لرؤساء سابقين.اللهم الا اذا تبرع بمعاشه للمؤسسة ولا احد كذلك.اوافق بالمقابل ان تكون التسمية على شوارع فقط حسب القانون. ***********************
الاخ كمال ابراهيم انت اعلامي جرئ بحق .انت تحمل رسالة الحرية والعطاء لنا جميعا.الى الامام الى النقد البناء لمنع الفساد واستمراره.
17/03/2011 - 04:54:04 pm
21.מגאריהאלמגלס מא בדהן יסמעו שי לאנהן עארפין חאלהן כל קרארתהן עלט בס פי דמקראקיה וחרית ראי אחנא פי ישראל מש פי סוריה מא בחקלהן יעטו היק קראר17/03/2011 - 05:50:02 pm
22.איילאתםםם לא מתביישיםםםםםםם??????.. מה באמת סוריה?????.. איזה בושה, אתם לא יכולים למנוע מהאנשים להביע את דעתם ........ !!!..אסור אפילו לאתרינו המכובדים לקבל את זה.. איזה בושה באמת..אנחנו העם לא מקבלים את זה.. לכו לכו ....... אין לכם מקום פה ,..... , ולעולם פחדנים לא יכולים להיות מנהיגים..חח17/03/2011 - 07:50:40 pm
23.هيثم غانم1. احيي كل وسائل الاعلان على نشرهم لما يحدث فهذه خطوه جيده ولم تكن سابقا في المغار . 2. احيي كل انسان يعبر عن رايه بصراحه وادين كل انسان يعبر عن رايه باسم مستعار وبملافظ مسيئه. وهذا ما قيل في ما نشر فرئيس واعضاء المجلس بمبادره من السيد زياد دغش موافقون على النشر بالصحافه الاكترونيه وموافقون على ان يتم نشر التعقيبات من الجمهور ولكنهم يفضلون عدم نشر التعقيبات المسيئه لبعض الاشخاص "معارضه وائتلاف" . (هذا كان فهم للمقروء لا غير). 3. بالنسبه لقرار تسميه المدرسه الشامله على اسم المرحوم قاسم فريد غانم فهذا القرار اتخذ من قبل الرئيس السابق بعد حفل التابين وبعد سماع كلمه بعض الاشخاص الذين تحدثو في حفل التابين كرئيس المجلس سابقا السيد زيد بلعوس الذي قال ان المدرسه اقيمت بعد جهد وعناء المرحوم قاسم غانم ولولاه لم تتاسس مدرسه في تلك الفتره بالمغار . 4. يوجد هناك موقع انترنت للمجلس المحلي وفيه تنشر جميع جلسات المجلس . وبالاضافه الى الموقع القائم فهناك موقع جديد يصمم في هذه الاونه .17/03/2011 - 08:17:05 pm
24.מודאג שתמך בכםכנראה שהמכובדים של הכפר ,לחוצים ואין להם מה לעשות,אין להם את הדאגות שהיו :מים ,ביוב, אשפה , בנית בתי ספר ,כבישים ועוד.... מכובדי, תזכרו שלפני הבחירות רצתם לאתרים, פרסמתם ,הגבתם והכבשתם .אני זוכר את ההרצאות על דמוקרטיה ,זכות הציבור לדעת ... כמאל ידידי, זכותך וזכות כל אזרח לדעת מה מתרחש במועצה , אני מציע לך להעביר את כל ישיבות המועצה בשידור חי , כמו בכנסת , כך הבטיח ראש המועצה , אני יודע שיש עליך לחצים,אל תדאג , מקומו של מי שמפריע לך או לאחרים ,בכלא צלמון (אוניברסיטת מגאר ), שמן הראוי שיקרא גם על שמם של אנשים שסיעו בהקמתו. ד"ר נעים אתא צודק , כנראה שישנם אנשים שיש להם סיבה לפחד ממעורבות התושבים, אנשים שאינם עומדים בלחץ ומשנים את דעתם אחאי מספר דקות...כנראה שהלחץ והאיומים ,הפכו להיות שיטה במגאר. אדוני ראש המועצה , תפתח את הדלתות לאתרים להיכנס ולהעביר את מה שמתרחש ,אם אין לך מה להסתיר .17/03/2011 - 08:22:10 pm
25.תושב ישרתקראו ואז תגיבו אף אחד לא שלל פרסום באתר אף אחד לא שלל פרסום תגובות שוב פעם מגיבים נגד פריד ???????? מה הוא קשור ??????17/03/2011 - 08:31:51 pm
26.سليمقال استاذي الدكتور اسعد عرايدي مدير ومؤسس المدرسة "ا" ان الشجاع عادل .اهل من عدل في هذا البلد؟ كلا والف كلا لان نفتقر الى قيادة شجاعة.

لدينا قيادة مظاهر.قيادةتخاف الانتقاد لان الفساد استشرى في هذا البلد . ****************
تحية للمناضل من اجل الحرية الاخ كمال ابراهيم.
17/03/2011 - 09:01:38 pm
27.תושב מגארשמחתי להכיר חלק מחברי המועצה , אני מודה לך כמאל ומבקש ממך לפרסם את תמונותיהם ותגובותיהם של שאר חברי המועצה , אולי נכיר אותם , מי יודע אולי זו הפעם האחרונה שיבחרו , כדאי גם להביא לידיעת הציבור את הצעותיהם של חברי המועצה שהוגשו או יוגשו למען קדום הכפר , ואת הבקשות שלהם למען קידום בני משפחותיהם.17/03/2011 - 08:45:36 pm
28.مغاريالمجلس المحلي ومن حلوه يريدون تغيير الديمقراطيه ووضع اسساً جديده ويعود عصر الدكتاتوريه17/03/2011 - 09:01:24 pm
29.واحدمصر تتحرر من العبوديه والمغار تدخل عصر الدكتاتوريه!17/03/2011 - 09:02:47 pm
30.....אנחנו במדינה דימוקרטית כל אחד יש לו הזכות לומר את מה שבא לו, ואסור שאף אחד ימנע ממנו את זה! אז זה לא צריך שיעניין את המועצה המקומית מה שהטוקבקסטית כותבים, הם צריכים לעבוד אך ורק לטובת הכפר ולא לטובתם (הכוונה היא לתת לאלה שתומכים בהם לכתוב), למרות שהם צריכים לדעת מה אלה שמתנגדים להם מדברים ויתחילו לשפר את החסרונות שלהם, והם בדיוק עושים ההפך18/03/2011 - 12:30:23 am
31.سليمانתשובה למגיב מספר 26: بالنسبه لقرار تسميه المدرسه الشامله على اسم المرحوم قاسم فريد غانم فهذا القرار اتخذ من قبل الرئيس السابق بعد حفل التابين وبعد سماع كلمه بعض الاشخاص الذين تحدثو في حفل التابين كرئيس المجلس سابقا السيد زيد بلعوس الذي قال ان المدرسه اقيمت بعد جهد وعناء المرحوم قاسم غانم ولولاه لم تتاسس مدرسه في تلك الفتره بالمغار .18/03/2011 - 12:46:07 am
32.ابو ريشهبكون دور اذا هالحكي صحيح... غوار الطوشه قال في مسرحية غربه ( تقام دار للاذاعه بقوة 100 كيلو واط وتباشر مهامها فورا بالتطبيل والتزمير لنا وتسب جميع الضيع المجاوره من اعداءنا واصدقاءنا حرصا على وحدة شعبنا ) هذا الحكي كان في السبعينات في ضيعة غربه اما في 2011 في ضيعة المغار ( تاسس مواقع الكترونيه على الانترنيت وتباشر مهامها فورا بالتلحيس والتمسيح والمديح لنا وتقوم بتسكير افواه كل من ينتقدنا او يعارضنا من من صوتوا لنا او من لم يصوتوا لنا حرصنا على سمعتناوعدم فضيحتنا) شو الفرق ؟؟18/03/2011 - 05:03:02 am
33.דגש טליעלדעתי הנהלת המועצה היא זו שגרר את העניין למצב הזה , מועצה שבטוחה בצעדים שלה לא חייבת להגיב על כל דבר , וכתגובה לאדון בתגובה הראשונה אל תתלהב שום דבר לא שקוף לחלוטין .....18/03/2011 - 06:49:52 am
34.سهيل عساقلهاولا اشكر الاستاذ نعيم عرايده واتمنا على جميع المثقفين والعقال في هذا البلد الكريم ان يشاركوا في هذا النضال المحلي وليس فقط في الدواوين الى على سمع جميع الناس قول الحق شجاعه المجلس المحلي ليس ملكا لاحد انما ماسسه وجدة لخدمت جميع اهالي البلده بتساوي وليس للمحسوبيات كما اني اطلب من المعارضه باخذ دور فعال وليس فقط بلكلام ارجوا عليهم ان يبادروا لاجتماع شعبي تطرح فيه جميع القضايا التي يشكي منها اهلنا في هذا البلد فكلنا نعرف ما هي المشاكل التي تواجهها بلدنا وليس فقط في مجال العمل في السلطه المحليه انما في تفشي الفساد والاعمال الارهابيه التي تحدث في البلد وكلنا نعرف من اين تاتي ومن يدخلها الى البلد وكما قال معمر القذافي الى اللامام18/03/2011 - 09:07:18 am
35.مغاريما قيل في ما نشر ان رئيس واعضاء المجلس بمبادره من السيد زياد دغش موافقون على النشر بالصحافه الاكترونيه وموافقون على ان يتم نشر التعقيبات من الجمهور ولكنهم يفضلون عدم نشر التعقيبات المسيئه لبعض الاشخاص "معارضه وائتلاف" . لمذا هذه التهجمات ؟؟؟؟ على شو ؟؟؟؟18/03/2011 - 10:04:34 am
36.المغارفي بعض الي قرو اقتراح المجلس المحلي مفهموش المكتوب فية ، وللأسف كتبوا انتقادات هني نفسهن مش فهمينها.18/03/2011 - 11:53:38 am
37.יודע דברעצם הדיון במועצה מקומית והקריאה של הנהלת המועצה לשבת עם בעלי האתרים ולדון איתם בנושא ההתכתבויות והתגובות באתרים הוא התערבות בוטה בעבודתם העיתונאית של אתרים אלה , ויש לראות בזה פגיעה בחופש העיתונות - עם זאת אני קורא לבעלי האתרים שאני מכיר אותם אישית ויודע שהם מספיק אחראים לא לפרסם תגובות פוגעות , ועד כמה שידוע לי הם עד עכשיו עושים זאת בהצלחה.18/03/2011 - 12:44:47 pm
38.شبانا مش مصدق الي عم بشوفو بس شو بدكو تسمعو من المواطنين غير يا عيب الشوم عليكو؟ بدكو تغيرو الديمقراطيه بدكو تبطلوا حرية التعبير؟ هذا اهم مبدأ بالديمقراطيه التعبير عن الرأي ولا بس بدكو الي بنحكا منيح عنكو ينتشر واذا في شغله مش منيحه وصادقهمتبينش؟ لانو انتو كاينيين زُعمه ااه؟ والله يا ابو ريشه رقم 32 معك حق بكل كلمه18/03/2011 - 12:46:40 pm
39.محمد بوعزيزي -المغارخبر عاجل وصلنا الان التصريح التالي من ملك ملوك البسباس والحريق والمنصورة زعيم المؤتمر لاطلاق الحريات المزعومة شيخ قبائل بني تغلب . يحق للمواطنين الحديث بحرية في بيوتهم دون اشراك الاخرين. يحق للمواطن التظاهر شرط لباسه قبعة الاخفاء. يحق للطلاب انتقاد ما يجري في حبطرش شرط الا يتحدثوا عن مدارسهم . يحق للقراء التعقيب شرط المدح والموضوعية ونشر كل ما يجعل البلد جنة عدن. يحق للمثقفين الكتابة (مواضيع انشاء لا يقراءها احد) يحق للمواطن فتح فمه عند طبيب الاسنان يحق للزوجة ضرب المخدة اذا اهانها زوجها شرط الا يسمع الجيران.18/03/2011 - 01:54:10 pm
40.مواطنالحق معك مئة بالمئة يا محمد ابو عزيزي ؟.....حلو كثير18/03/2011 - 05:10:46 pm
41.תאיר קיזלהעיניים פקוחות והשלטון נבוך.. פרודיה לחלוטין... האם זה עתידה של הדימוקרטיה במג'אר?! תחילה אציין לשווא את זכותו הביסיסית של כל אזרח בכפר לדעת היטב כיצד מייצגים אותו הנבחרים במועצה ובתוך זה הן את הדעות שלהם בנוגע לסוגיות הנידונות שם בתקווה לראות אם עודנם שומרים על אותם עמדות שהציגו בפנינו בזולות בתקופת הבחירות. זכותו המוחלטת של הציבור להביע את דעתו באופן שייבחר גם אם זה מהול בסטירה ואירוניה נוכח המצב העגום, ואם בחרו המגיבים להיחסות בכינויים שונים, הרי גם זו זכותם ואף מבזה מאוד שתמנעו מהם זאת. לצערי זה מזכיר את הדיקטטורה השוררת במדינות השכנות ולא פלא שהמצב כבכייה לדורות. אנשי הציבור האמונים על עתידו של הכפר צריכים להכיר ולהוקיר את יכולתו הזעירה של האזרח הפשוט ביום הדין ואם מזה הם חרדים אז שיפעלו כראוי. אני מנסה לעדן את המילות אך נימת הכעס שואפת לשיא נוכח הברוטליות האנוכית שהם מפגינים כלפי הציבור.. למיותר לציין שזכותם של אנשי התקשורת לפרסם כל מידע הראוי לחשפו לציבור.. אולי נביט מעבר לחלון ונזכור שאנו חיים במדינה דימוקרטת העומדת לשלוח נשיאים לשעבר מאחורי הסורגים.. בתקווה שיום אחד לא יהיה לנו נציגים שם. אנו חיים בשיאו של עידן השקיפות וזכותנו לדעת הכול, ומי שינסה לפעול אחרת ומתוך אינטרס ברור כדי לשמור על כסאו שאבד עליו הכלח, אז שפיעל למען הציבור ולו פעם אחת. הרקבון מצטבר והריח מתפשט, ואפילו האזרח התתרן התחיל להפעיל את חושיו שאבדו מזמן.18/03/2011 - 05:27:20 pm
42.سهنيئاً لكم يا ابناء المغار فالمجلس بمعارضه وئئتلاف يهتز ويرتعش لما تقومون بكتابته تابعوا بمسيرتكم ولا تتوقفوا عن كشف وتصريح وابداء للرأي وللمجلس المحلي الفت انتباهكم الى التطرق لاحوال البلد من شوارع واحوالها المخزيه فنحن لا نريد ترقيع الشوارع بل نريدد لها صيانه تامه والمجاري التي سُدت منذ ايام افتتاحها لانها قد وضعت على الشارع " بالمقلوب" طبعاً لانو شغل المجلس عن ""نفس"" والى اسعار المياه والفواتير الخياليه وعدم تسليم "ساعات مياه البلده" للغرباء ( وفهمتوني منيح) افضل لكم بكثير مما تتتبعونهُ من تعاقيب نشرت عبر مواقع البلد تكشف الأمور بشفافيه وحقيقه تامه .18/03/2011 - 05:29:31 pm
43.אם בארזים נפלה שלהבת, מה יעשו אזובי הקיר...بات واضحاَ وجلياً لجميع من في رأسه عيون وخلايا مخ صالحة الاستعمال أن جماعة من المغار وضعت نصب أعينها تزوير الحقيفة وإتباع المثل القائل "عنزة ولو طارت". إن ما جاء في الخبر واضح وصريح: الطلب من ادارات المواقع الالكترونية عدم نشر التعقيبات المسيئة منعاً للمس بأشخاص والاختباء تحت اسماء مستعارة. هل فهم المكتوب صعب عليكم، أم أنكم تزورن الحقيقة لأمر في نفس يعقوب؟؟؟ أما بالنسبة لموضوع تسمية المدرسة الشاملة على اسم المرحوم قاسم غانم فأن هذا القرار يعود الى المجلس السابق وبقرار من اعضاء المجلس. الكل يعرف، بالرغم من المحاولة المستمرة لتزوير الحقيقة، أن المرحوم قاسم غانم هو الذي خطط وسعى لتحصيل الارض وإقامة المدرسة الثانوية، ولولا جهوده الجبارة لما قامت مدرسة ثانوية في المغار في حينه، ونحن نتجدث عن سنوات السبعينات من القرن الماضي. السيد أسعد عرايدي أختير لادارة المدرسة الشاملة، بعد فترة قصير قام فيها المعلم أسعد فرحان عرايدي بإدارة المدرسة الشاملة. السيد اسعد سليم عرايدي لم يؤسس المدرسة إنما كان مديراً وهو نفسه لا يدعي غير هذا. كفاية تزوير. أما بالنسبة " للشائعات، فأنا اسغرب على بعض المعقبين أن يتخذوا مواقف استناداً الى شائعات وعدم قدرتهم عن السؤال قبل كتابة ردودهم.18/03/2011 - 08:50:36 pm
44.יאראاعتذار....
لا اريد وعود.. بل ابحث عن أمل منشود.. اريد استثمارات .. مصانع وجامعات ..عمل شريف .. بلد نظيف.. الثقافه من شوارعها تفوح .. الحقوق كالواجبات ..
اذا أردت أن تعمل لسنه فازرع نبته , واذا أردت أن تعمل لعشر سنوات فازرع شجره , واذا أردت أن تعمل لمدى الحياة فاعمل على بناء الأنسان وتطويره .
18/03/2011 - 10:45:39 pm
45.الباحث عن الحقيقهبما ان المجلس لا يقوم بعمله كما يجب فيجب تغيره وهذا يحدث بالانتخابات وليس كما يحدث في الدول العربيه, ولكن المشكله ان الانتخابات في البلد ليست مبنيه على حرية الرأي ولمصلحة البلد , والانسان الذي يستحق هذه المهمه وانما الانتخابات مبنيه على طائفيه وعائليه , فكيف تريدون تغير ونحن لم نغير بعد من هذه العقليه. فمع كل الامور الواضحه التي نراها من المجلس ورئيسه واعضائه فعندما تقترب الانتخابات فاننا ننسى ماذا فعل ونقول " ابن العايله ولازم نوقف معو احسن ما ياخذا فلان من عيله ثانيه" ولا يفكرون في مصلحة البلد انما مصلحه شخصيه وعائليه. فالتغير يجب ان يحدث عن طريق تغيير العقليه وان يكون التصويت بحريه تامه وللشخص الذي يستحق وليس لانه ابن عيله او لانه قرابتي . مصلحة البلد فوق كل مصلحه واتمنى من الشباب ان يطالبو بالتغيير وان لا ينجرو وراء العقليه التي لا يوجد فيه اي نوع من الديموقراطيه ويجب على الرئيس المنتخب ان يقوم بالتجديد في المجلس ووضع روح شابه في المجلس لكي يكون فيه حيويه .19/03/2011 - 12:18:35 am
46.نعيم عرايديتعقيب:-إلقاء اللوم على الرئيس السابق في موضوع التسمية هو بمثابة عذر أقبح من ذنب.شخصيا قلت وأكرر ،أؤيد تسمية المؤسسات على شخصيات شعبية ،والمرحوم قاسم غانم يستحق ذالك.ولكن :من الناحية النظامية يجب أن تقام لجنة أخصائية مكونة من جميع الفئات للبتّ في هذا الموضوع وأن تقدّم توصياتها على المجلس للمصادقة عليه.ومن ناحية أخلاقية الموضوع كان على الرئيس ، ولكونه ابن المرحوم أن يدرس الأمر بشكل أكثر. أما بالنسبة للإشاعات حول التوظيفات فإننا نتوجه لإدارة المجلس أن تقدّم للجمهور قائمة تفصّل التوظيفات الجديدة والتي تمّت بدون مناقصات وبسريّة تامة، والتي يعرفها الكثيرون. وأخيرّا إن استعمال التسمية يجب أن تأتي كالتالي:مدرسة س على اسم فلان ، وليس مدرسة فلان..وشكرا24/03/2011 - 03:17:57 pm

استفتاء سبيل

ماهو رأيك في تصميم موقع سبيل ألجديد؟
  • ممتاز
  • جيد
  • لا بأس به
  • متوسط
مجموع المصوتين : 1831

اخر الأخبار

2024/04/30 17:52:09
ترامب ينتقد نتنياهو ويقول: ما وقع في 7 اكتوبر الماضي كان ينبغي الا يحدث ابدا ونتنياهو يلام على ذلك بشدة


2024/04/30 14:05:02
اصابة شرطي بجراح متوسطة اثر عملية طعن في القدس... اصابة جندية بعملية اخرى في برطعة


2024/04/29 20:08:29
الدكتور سليم بريك في حوار صوتي أجراه معه كمال إبراهيم في المواضيع السياسية الراهنة


2024/04/28 22:24:38
ترقبُوا صدور مجموعة الشاعر كمال إبراهيم الرُوحانِيَّة : " روحانيَّات 4 "


2024/04/28 17:10:32
الشاعر كمال إبراهيم في حوار أجراهُ معه الإعلامي عماد غضبان تناول مشوار كمال إبراهيم الشعري وتخصصه بكتابة الشعر الروحاني


2024/04/27 19:47:09
القسام ينشر فيديو جديد لأسيرين إسرائيليين: الضغط العسكري أدى لمقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا - عائلات الأسرى: الدخول لرفح تضحية إضافية!


2024/04/27 12:17:35
*قاضي المحكمة العليا الرون يطالب المستشارة القضائية للحكومة أن تفسّر لماذا لا يقدّم النائب الطيبي للتحقيق*


2024/04/27 10:19:28
توافد عشرات الوفود والهيئات التّمثيليّة الى مقام سيّدنا النّبيّ شعيب عليه السّلام .


2024/04/26 20:11:05
مسلسل كم الأفواه وكبت الحريات مستمر