الموظفون الأسطوريون وأزمة المواطن

بقلم مرشح الرئاسة الدكتور زياد قزل,
تاريخ النشر 11/08/2013 - 09:51:38 pm

أتمنى أن وعينا قد وصل الى مرحلة تجاوز فيها اعتبار النقد عملية تشهير أو تعداد لعيوب ونقائص.
أتمنى أن وعينا قد وصل الى مستوى فيه يُرى النقد تحليلا موضوعيا لتشخيص أسباب الفشل والضعف, ولتحديد العوامل البيئية المؤدية الى ظهور هذه العيوب.
كل نقد يلتزم بهذا المفهوم لا بد أن يكون ايجابيا في النهاية, مهما بدا لأول وهلة, سلبيا وقاسيا.
ألانتقاد هو ظاهرة حضارية , يجب أن يُسمع رأي ألآخر بحرية وصراحة.
لكنه يجب الاعتراف, بأنه في واقعنا المحلي, ما زال النقد متهما بأنه حسد, تشويش وتشكيك في قدرة الغير, وأحيانا يُهاجَم الناقد ويُتهم بمصالح شخصية وغريبة.
إن من يتتبع عملية إدارة السلطة المحلية واتخاذ القرارات في هذه البلدة, لا بد وأن يرى الأخطاء, وإن كل من يرى النتائج السلبية من الإدارات, على مدى السنوات العديدة الماضية, لا بد أن يغضب ويثور, لأنه يشعر بأنه لم يتعلم من التجربة السابقة ولم يستنفذ العبر من الماضي, وأنه سقط ضحية للمرة الألف...
من السهل رؤية أوجه الشبه الكثيرة بين الإدارات في السلطة المحلية في العقود الماضية, في معظمها كان الاستهتار بالمواطن وحقوقه شيئا واضحا جدا.
وها هي السلطة المحلية, في كل مرة, بدلا من ألاعتراف بالأخطاء والفشل, والتنحي جانبا, نراها تهرب من المسؤولية, وتحوِّل كل مِحنةٍ الى فشل عابر, جاء نتيجة ظروف صعبة, فرضت عليها, أو نتيجة تحالفات سياسية داخلية, حيكت لعرقلة مسيرتها في التطوير.
وفي نهاية الأمر نرى السلطة تتهرب وتلقي اللوم والمسؤولية, في كل المواقف المحرجة والتقصير,على المواطن.
حان الوقت لنقول للفاشل: لقد فشلت, وأننا على علم بما يجري في " سراديب" هذه السلطة, ونحن المواطنون في مستوى الوعي والتفكير لنعرف مدى عدم المسؤولية في اتخاذ القرارات المصيرية, في كل مجالات حياتنا.
إن هذه الأساليب في تبرير الفشل, والتملص من المسؤوليات, قد كلفت هذه البلدة غاليا.
كل سنة تحت هذه الأدارات الفاشلة, أفشلت جيلا كاملا, وأبعدته عن المسارات الثقافية والتطورية التي تفرضها علينا تغييرات العالم من حولنا.
السلطة المحلية استهانت بعقول وأفكار المواطنين, غفلت عن مستقبل جيل الشباب, تاجرت  بمصير طلاب المدارس وخاطرت بأمن الناس واستقرارهم.
في عهد هذه السلطات أصبحت المغار كالسلحفاة التي فقدت صدفتها, لا شيء يحميها.
هذه السلطات أهملت معالجة الآفات في ألإدارة, غضَّت الطرف عن ألأخطاء, تسامحت مع المخطئين ولم تكن قادرة على تحمل المسؤولية.
من الأخطاء الشنيعة في هذه الادارات السيئة, نرى تضخيم قوى ونفوذ موظفين معينين, الذين استلموا صلاحيات مطلقة في التخطيط وصنع القرارات, من دون التشاور, ليصبحوا أصحاب
" قدرات أسطورية ", مما جعل كل منهم رئيسا بحد ذاته, وأصبح للسلطة عدة رؤساء في آن واحد.
وأما الرئيس الفعلي فلا قرار له ولا تأثير.
أن تضخيم القوى والنفوذ على هذا النحو الخيالي, لموظفين عاديين, يدل على احتقار السلطة للمواطن, كما يدل على حب التسلط, العظمة والرغبة في الحط من قيمة المواطن, الذي في نظرهم هو " عنصر مزعج ".
ونسي هؤلاء الموظفون المتضخمون بأنهم اختيروا لخدمة هذا المواطن الكريم, وللسهر على راحته واستقراره.
أصبح كل موظف من هؤلاء يمثل الفئة الاجتماعية التي ينتمي اليها, ويهتم بأمورها ويسهر على تحقيق رغباتها وتوفير جميع متطلباتها.
وأما باقي الفئات, غير الممثلة في هذه السلطة, فلا يحق لها التفوه بكلمة, ومن السهل رفض طلباتها والتخلص منها,
" واللي مش عاجبه يبلط الزرقا "
كم من الفئات الاجتماعية في المغار غير ممثله في هذه السلطة ؟  كم من الفئات الاجتماعية مهمشة في هذه البلدة ؟
إن التسامح مع الاستغلال السلبي للسلطة والنفوذ, والتهاون مع من يقف وراء ذلك وإخفاء العيوب والتستر على الحقيقة السيئة, هذا كله كوَّن ترسبات ضخمة, بل أعباء تثقل كاهلَ المواطن في المغار, هذا المواطن الذي, وباستمرار, يحاول ملائمة نفسه لهذه الأساليب والألاعيب المضنية.
ومن الغريب, أنه في كل هذه السنوات العديدة, لم تحاول أدارة السلطة استئصال هذه الرواسب وأخفائها كليا,والتخطي الى عصر حديث والى إدارة حكيمة وسليمة, تعمل لتوفير الاهتمام والعناية بالمواطن.
إن الاستهتار بحياة المواطن, والاستخفاف بحقه للعيش بكرامة, يعد من أدنى السلوكيات ومن أبشع صورها.
لا يحق لأي موظف, عاديٍّ كان أم رفيع المنصب, بأن يتعالى على المواطن.
لا يهم حجم الكرسي الذي يجلس عليه هذا الموظف, فهو, أولا وآخرا, خادمًا لهذا المواطن الكريم.
نرفض التسليم بالقيم السيئة, علينا صياغة مجتمع جديد, علينا معا, بناء مستقبلٍ حافلٍ بالرؤيا, بالشجاعة والأمل, لنعوض أنفسنا عن جبن وظلم الماضي, ولنكون قادرين على محو سنوات الذل والإهانة من تاريخ بلدتنا الشامخة.
بلدنا مليء بالطاقات والقدرات, فلما لا نسمو الى الارتفاعات الشاهقة ؟
لماذا لا نقاوم قوى الظلام ؟ لماذا لا ننبذ كل من يعارض التغيير ؟
المغار لنا جميعا, نحن أصحاب الحق, خلقنا لحياة كريمة, نحن أشرف, أنبل وأسمى ما خلق في قالب البشرية.
أما أنا كمرشح الرئاسة, فيما أذا أعطيت الفرصة, سأمنح تصحيح وتجليس الإدارة أعلى سلم الأولويات.
سوف تتم دراسة كل ما يجري, وسوف يراقب كل موظف عن كثب, مهما كان منصبه.
سيطالب الجميع بالعمل والإنتاج, كل حسب وظيفته. 
سيطالب الجميع حسب قوانين العمل في الادارات السليمة, وكلُّ برامج العمل ستكون بموجب الهرم الإداري, ولكل واحد واجباته وصلاحياته.
شعارنا ألأول سيكون:  " المصلحة العامة وخدمة المجتمع, فوق المصلحة الشخصية ".
لن يكون تهاون وتنازل في خدمة المصلحة العامة, ومن لا يستطيع التقيد بهذا الإطار سوف لا يكون جزءً من السلطة, وحتى أذا لزم ألأمر بأجراء تغييرات جذرية ( רפורמות ) في هرم السلطة.
لن تكون حصانة لأحد.
رئيس السلطة  هو المسئول أمام المواطن عن كل ما يجري في البلدة.
على الرئيس أن يقدم التوضيحات للمواطن, وعليه أن يكون في خدمته في كل وقت.
شعار الخدمة الثاني يجب أن يكون:  " المواطن في المركز والسلطة تحوم حوله " , وليس العكس.
المواطن هو الوحيد الذي يحق له محاسبة الرئيس, فبالتالي الرئيس هو خادم البلد. 

تعليقك على الموضوع
هام جدا ادارة موقع سبيل تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1.תומך בד"רסוף סוף אחד שמדבר את האמת אנחנו איתך לאורך כל הדרך ישר כוח ובעזרת השם אתה ראש המעוצה הבא כי אנחנו רוצים בנדאם ישר כמוך שידאג לכולם אחד אחד בלי הפליה משפחה או עדה11/08/2013 - 10:04:23 pm
2.اسعديسلم تمك دكتور الله يوفقك وبنجاح11/08/2013 - 10:07:18 pm
3.מגארי אסיל ובחב מסלחת לבלדנכון צודק במאה אחוז מה זה אנשים כבר 30 שנה במועצה ולא עשו כלום שמועיל לכפר האנשים שיש בספורט רק מזיקים ואף אחד לא מדבר איתם אנשי תחזוקה שלא עושים כלום ועוד מקבלים הכל עם משכורות מנופחות דיי על האשלייה הזו מר זיאד קיזל ישר כוח תעלה ותצליח בעזרת השם אתה תביא את השינוי הנדרש11/08/2013 - 11:15:29 pm
4.المواطن البسيطسلمت يداك يا دكتور زياد . والله لو صدقت بما قلت لكنت ال משיח لهذه القريه. صوتي سيكون من نصيبك فاذا وصلت ارجوا ان لا تخطوا خطى من وصل قبلك. بالنجاح وارجوا من الجميع الموضوعيه في الانتخابات والبتعاد عن شبح العائليه.11/08/2013 - 10:11:53 pm
5.נוצריאני מאמין בחזון של ד"ר זיאד..כל הכבוד לך על אמירת הצדק.בכתבה שלך דיברת על נושא מאוד חשוב לכל תושבי הכפר בלי יוצא מן הכלל.ואני אישית מאמין ומצדיק מה שאמרתה ומקווה מכל האנשים המבנים שאיכפת להם מטובות הכפר להצביע לך ולחולל שינוי בכפר...11/08/2013 - 10:15:35 pm
6.مواطنالمصلحة العامة وخدمة المجتمع, فوق المصلحة الشخصية ".هدا الحكي السليم يا ريت الناس توعا وتعمل التغيير لانو زهقنا من الوضع وانا معك الا الامام11/08/2013 - 10:18:51 pm
7.משפטןידידי ד"ר זיאד : טוב שאדם כמוך העלה את הנושא הזה כידוע לכולם אם מדובר בתפקיד מפתח ועם משכורת שמנה (מעל 50 אלף ש"ח לחודש) ועם כמאה מצביעים לכל אחד מהשרים האלה שהם כמעט 8 שרים זה יוצא כמעט 800 מצביעים ,וכך אף מועמד למועצה לא התקרב אליהם ואף שכולם נכשלו בגדול ועובדה היא דוח מבקר המדינה צר לי כי כל חבורת הכושלים הם שהובילו את המועצה והם קבעו לראש המועצה ולא להפך צר לי כי ראשי המועצות שהיו לנו היו מובלים ולא מובילים לפני כחמש שנים פריד הבטיח להלחם ב"שרים " אך לאחר כמה ימים ולאחר שראה כי בלי תמיכתם לא יזכה בשום דבר הוא חזר בו ועובדה כל הכושלים נמצאים באותם מקומות מזה עשרים שנה ידיד זיאד הייתי מקווה שמחר שכולם יכנסו לבנקים של הכפר יראו שחלק גדול הם צעירות וצעירי הכפר המלומדים ולא תושבים זרים ,ואם אינך יודע לדבר עברית אתה צריך לדאוג למתורגמן כדי שיבינו אותך כי בכפרך לא ידברו ערבית בושה לנו ולמנהיגות כזאת אם בכפר שלי ובתוך הבית שלי אני צריך לדבר עברית במקום ערבית בושה לנו ולמנהיגות כזאת אם במוסדות ציבור כבשו אותם תושבי טבריה ,צפת וכל מיני ישובים מהסביבה בושה לנו ולמנהיגות כזאת אם שולחים צעירות עם תעודות ותארים לעבוד מחוץ לכפר כאשר בכפר אנחנו מביאים מחוץ לכפר הגיע הזמן שתושבי מגאר ירגישו שייכות לכפר וכי המועצה לא שייכת לבני משפחה זו או אחרת אני בטוח שתוך כמה דקות יתחילו ה"חילים" להפגיז את האתר בתגובות חסרת בסיס ושחר11/08/2013 - 10:24:38 pm
8.מסתכל מהצדאת האמת לפני חצי שנה ששמעתי שאתה מועמד הרגשתי משהו טוב שהולך לקרות ואמרתי זה הולך להיות קשה אבל עכשיו אני בטוח שיהיה שינוי ואני איתך ורואים שאתה ראוי לתפקיד יותר מכל אחד אתה בן אדם צנוע בן אדם מסודר יודע לאן הולך.בשטח אתה הכי חזק רואים ושומעים התושבים רוצים שינויייייייי11/08/2013 - 10:25:38 pm
9.ايهاب ع قزللست رجلا سياسيا ، ولا اتبع السياسه بتاتا ، لكن ، لدي الفضول الدائم ان أقرأ ما يكتبه الدكتور ، انت على حق وصادق بالفعل ، بلدنا المغار أهملت كل الاهمال في السنوات الاخيره ، اضيف الى وصفك " السلحفاه " بدون بيتها الذي يحميها بل هي كالصيصان الذين اضاعوا امهم الدجاجه ويصرخون النجده . لا نريد ذكر الماضي بعد ، نريد بناء المستقبل الجديد ، مليئ بالنجاح ، الحمايه ، والاستثمار . بلدنا المغار تجمعنا وعلينا الحفاظ عليها ، " قوم فز ايها القائد واعترف بانك فشلت " ، المغار تجمعنا سويا ، مع الدكتور زياد الى مستقبل افضل .11/08/2013 - 10:31:21 pm
10.עם ד״ר קיזלד״ר קיזל לקרוא את המילים שאתה כותב ולהבין את המסר בין השורות השורות זה משהו שכבר גורם לתקווה , גורם לנו כתושבים להרגיש שסוף סוף הגיע הזמן להסתכל על הדברים בצורה מקיפה ולדעת שיש מי שיכול לדאוג לכל התושבים ללא שום קשר לאיזה משפחה הוא שייך .11/08/2013 - 10:33:28 pm
11.עריןאא מעק יא דקטור כל הכבוד לך הכתבה לא כל אחד יש לו את אומץ הזה לכתוב מה שקורה במועצה ומה הולך שם אני חושב שהאזרחים יודעים מה שם וכל אחד שאוהב את הכפר ולא את עצמו מצביע לך כי אתה הולך לעתיד חדש וקדימה חברים בואו נעשה את זה11/08/2013 - 10:35:07 pm
12.مواطنالرئيس خادم البلد ...واللة صحيح بس للاسف لحد اليوم كان الرئيس مفكر حالو زعيم ولازم الكل يمشي كيف بدو.11/08/2013 - 10:38:08 pm
13.מגאריאם כבוד ראש המועצה מביא לנו סיפורים על ניהול המועצה שידאג להביא נקיון לכבישים וגם ערבאיאת זבאלה11/08/2013 - 10:40:43 pm
14.سهيل عساقلهدكتور زياد كلام جواهر كل الاحترام11/08/2013 - 10:43:27 pm
15.רמיالمواطن في المركز والسلطة تحوم حوله " , وليس العكس. المواطن هو الوحيد الذي يحق له محاسبة الرئيس, فبالتالي الرئيس هو خادم البلد.קודם כל תבורך על המילים אבל השאלה אם התושבים רוצים כך ולא את האינטרס האישי אני מקווה שירצו מה שאתה אומר ומה שאתה הולך לעשות למען הכפר האבוד הזה11/08/2013 - 10:44:43 pm
16.مغاريةشكراً لك د.قزل . لقد تطرقت في في هذا المنشور الى عدة مواضيع من المهم جداً كانت ان تطرح وان يتم التحدث عنها ، ان الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ، والانتقادات هي احدى الاشياء التي ممكن ان تساهم في حل الكثير من المشاكل . يجب ان يدرك الجميع ان مصلحة البلد فوق كل شيء ، والاهتمام بجميع ابناء القريه فرداً فرداً هو من واجب رئيس المجلس لانه ينتخب لكي يخدم بلده وشعبه ولا توجد هناك علاقة لمن ينتمي ، وعلى مصطلح العائلية ان يتنحى جانباً . الانتخابات يوم ، واحنا اهل بلد دوم . نثق بك د. قزل وبالنجاح .11/08/2013 - 10:52:28 pm
17.תומך בפרידהראשון מבין המועמדים אשר תוקפים את פריד התחיל את מערכת הבחירות בהצגת תוכנית בנושא מבין כמה נושאים אשר מטרידים את האזרח תבורך על האומץ ומקווה כי האחרים יתחילו להציג את התוכניות שלהם ולא להתחבא אחרי סיסמאות ריקות מתוכן .עכשיו התחלנו עם התוכן ועם האמת ולשאר המועמדים אומר בלא לף ודוראן תתחילו .המשך יבוא11/08/2013 - 10:56:20 pm
18.كنان طربوشكلامك سليم وموزون ...11/08/2013 - 10:57:04 pm
19.مسيحيهانت استاذي وافتخر بك يا ريت تصير رئيسنا لانك الانسان المناسب وانت في الطريق الصحيح11/08/2013 - 10:58:56 pm
20.סטודנט"בטכניון"תושבי מגאר. מכל הגילאים ומכל המגזרים. הנה לפניכם מאמר המשקף נאמנה את המצב לאמיתו .מצב שלו השעה ומצווה אנושית ערקית להחליף את ראש המועצה שלא עשה דבר לטובת הכלל.ראש מועצה שעד היום חי בתאוריות שאין להן ולהינות מאומה.ראש מועצה הכותב מאמרים עבור תומכיו המנצלים את המשאבים שהם רכוש הכלל. ד"ר זיאד בטכניון מצדיעים לך .11/08/2013 - 11:14:27 pm
21.דויד מרטיןברצינות.. נפל האסימון. פריד, לך תביא אותו.11/08/2013 - 11:15:44 pm
22.القيصرالى الامام يا دكتور ، اعشق مقالاتك ، קדימה לראשות המעוצה , אתה המנצח .11/08/2013 - 11:18:13 pm
23.غلمانيةدكتور زياد انت قمة الصدق والاداب ،ومبارك هذا تاريخ لاجيال قادمةويجب ان يدرس في مدارس المغار وجامعات أوروبية.حقائق لا نظريات واحلام. ان كثيرا من فتيات المغار. وعائلة غانم سنصوت لك والمهندس هايل. اتوجه الى المحامي فريد الذي صوتنا له الانسحاب من الترشيح حفظت على نزاهة الانتخابات ولمستقبل. اطفال المغار .11/08/2013 - 11:23:13 pm
24.גמילדר זיאד התאוריה שלך היא האלף בית של היושר של השקיפות של הדאגה לאזרח הפשוט האזרח המסכן שמתנכלים לו יום יום החזק אוכל ורומס את החלש שלטון הפקידים הסרטני אוכל אותנו לאט לאט ותמיד יש לו תאבון והוא יודע איך לשלוט בראש המעוצה ואיך לשתק אותו ובסוף אחרי שהם מוצצים את דמו יכולים לזרוק אותו ויגידו שהוא לא מלא את תפקידו ושהוא נכשל זה טבעם של פרזיטים אנחנו צריכים ראש מעוצה חד וחזק עם כמה שיותר תמיכה מהתושבים עם נעליים גבוהות בשביל להתגונן מנחשים ארסיים עם ראיה לעתיד יותר טוב דביקות במטרה לא לפחד יש לנו במעוצה פקידים מהתקופה העותמאנית אין להם לא כח ולא עצבים לנהל מעוצה צריך ריענון ורוח חדשה זו האמת וצריך לגיד את זה בקול רם שכולם ישמעו בהצלחה לדר זיאד המכובד.11/08/2013 - 11:29:18 pm
25.ממשפחת גאנםד"ר זיאד. לא הכרתי אותך קודם לכן. למען האמת לא חשבתי להצביע ללגלג רציתי אני וחברי הרבים להמנע .אך אחרי מאמר אמיץ עניני מציאותי .מבטיחים להצביע עבורך.כי נמאס מהנהלה זו שתלך לכל הרוחות .11/08/2013 - 11:29:53 pm
26.غرباويوالله انك بطل يا دكتور زياد وللأسف الي ضحك علينا طلع أناني وانتهزي وعبد للسلطة والتسلط وفاشل في جميع المواضيع وإذا انتقدوا بقول وسواس خناس ! يا جماعة أنا مصلحتي هي مصلحة المغار والي بتهموا لمغار يصوت للدكتور زياد .11/08/2013 - 11:32:59 pm
27.مواطندخيل الله ما احلى هلكلام تخيل يا استاذ زياد انا كل ما احلم بح يصلحولي الاناره ويغروليلي عربايه الزباله صرلي خمس سنين بطلب تخيل خمس سنوات طلب كهذا ولك دخيلك دخيلك تعال وريحنا....هرمنا11/08/2013 - 11:37:21 pm
28.ד.גאנםدكتور زياد الف الف شكر. انت والاخ. مفيد غانم اول من كتب بشجاعة وهذه سابقة في المغار . كفانا. وعود بلا رصيد كفانا. مسلسلات تظليل . التغيير قادم قادم بعون شابات وشباب المغار. الحبيب.11/08/2013 - 11:38:15 pm
29.ד.גאנםدكتور زياد الف الف شكر. انت والاخ. مفيد غانم اول من كتب بشجاعة وهذه سابقة في المغار . كفانا. وعود بلا رصيد كفانا. مسلسلات تظليل . التغيير قادم قادم بعون شابات وشباب المغار. الحبيب.11/08/2013 - 11:42:22 pm
30.مفيددكتور. زياد كل التقدير والاحترام11/08/2013 - 11:41:49 pm
31.ח.גאנםדר מה שאתה אומר נכון במאה אחוז אני חושב שפריד למד מהטעויות של העבר ואם יבחר לקדנציה שניה הוא הולך לשנות את המצב שדיברת עליו מקצה לקצה לא יהיה שלטון פקידים עוד פעם כל ההצלחות של פריד הלכו לטמיון בגלל חבורת פקידים התושבים יזכרו את הרע אפילו אם הוא מזערי ויתעלמו מההצלחות והיו הצלחות גדולות בתקופת 5 שנים שעברו וכולם מרגישים את זה .11/08/2013 - 11:41:55 pm
32.دكتور احمد سالم.اخي دكتور زياد .لا افاجئ. لا اتوقع غير ذلك.انت كنز لا يقدر ولا يحجم فطوبى لمغار. وفقك الله ذخرا لبلد. بامس الحاجة لك في هذه الايام المأساوية. بالنجاح11/08/2013 - 11:48:38 pm
33..........انت شجاع اخ زياد استمر وانا المواطن المستهدف معك12/08/2013 - 03:59:20 am
34.مثقفة من دار غانمحان الوقت لنصوت لانسان عملي وليس نظري. حان الوقت للشفافية لا لانتهازية . حان الوقت للمصداقية. لا للتظليل . الان الان وليس غدا هبوا بسواعد ممدودة11/08/2013 - 11:57:17 pm
35.סוהילכל הכבוד דר קזל לצערינו יש לנו עובדים במועצה שמקבלים משכורת והם לא יודעיםמה התפקיד שלהם במועצה ויש חלק שאני עד לזה שמגיעים בבוקר למועצה חתימים את הכרטיס והולכים לעבוד עבודה אחרת בכלל ובסוף היום חוזרים ומעבירים עוד פעם את הכטיס..נו עד מתי..הנה מגיע אליכם בן אדם שיעשה לכם סדר תכינו את עצמכם.......מודיר עאם 'אייקו11/08/2013 - 11:59:18 pm
36.حارة الشرقيهكل الاحترام دكتور زياد ....مبلشلنا النظريه والتطبيق وبعرفش شو اشي بقولو بس جبهاوي مخضرم ...يا عمي دور عشوارع المغار وشوف الوسخ والعتمه والقرف ...الانسان ينحكم عليه عانجازاته مش عشعارات الرنانه12/08/2013 - 12:00:44 am
37.סוף סוףסוף סוף מישהו מדבר לענין, מהכרותי את האיש הרבה שנים הוא המועמד הראוי אשר יוציא את הכפר מהבוץ . האיש מדבר עם כולנו בגובה העיניים ללא התנשאות של פריד מתד ועם עומק יותר מיתר המועמדים מאידך . אני אישית שתמכתי חזק בפריד החלטתי לתמוך בדר זיאד ואני מצפה כי רבים אחרים יעשו זאת יותר בשביל עצמינו מאשר בשביל דר זיאד . לכל בני בריתו של פריד באשא הטוענים כי אין לו תחליף לשימחתו כל המתחרים שלו גרועים ממינו , הנה לכם ההוכחה כי דר זיאד גם מלומד וגם נאור והכי חשוב מבטא את מה שכואב לנו כתושבים ובגובה העניים . דר זיאד אני מאמין לך , מאמין בך ואצביע אך ורק לך12/08/2013 - 12:03:41 am
38.מגארפקדיההיו היה כפר לא כלכך קטן השוכן לו במרומי ההר ושמו לימים מגאר, בראשו הועמד ראש אשר שרת את עצמו ואת נתיניו, חורבן ומפולת חברתית הביאה לבלבול נוראי של תושביו אשר מרוב יאוש לא ידעו כיצד להוריד את הראש המתנשא מעל כסאו מאחר ושורשיו העמיקו בקרב עסקנים ובורי הארץ . אט אט מתוך החושך המוחלט קם לו איש מפשוטי העם שהשכלתו הגבוהה לא לקחה אותו מעלה מעלה להתנשאות אלוהית כמו הראש הקיים, נהפוכהוא , האיש החל בדיאלוג עממי בפריסת משנתו המטיבה עם תושבי הכפר, מתוך תקווה שהרוב מתאושש מיאושו ומבין שדרכו של האיש היא הנכונה , האיש נודע בשמו הפרטי זיאד בלבד הרי הוא דוקטור לכימיה בהשכלתו אשר הפך את שם משפחתו על שם כפרו מגאר, הלא הוא דוקטור זיאד מגאר, בכך הוא הציל את הכפר ותושביו והוציאם מהחושך אל האור. {מבית מגארפקדיה}12/08/2013 - 12:22:51 am
39.אנליסט כלכליכמה אתה צודק ד"ר זיאד. פריד מדבר על איזון בתקציב והוא צודק ומדוע ? תשובה: כי תובעת השכר מאות אלפי שקלים למי? למקורבים. תוספות. במליוני שקלים לרכש מי אמר ? מבקר המדינה. באמת נמאס מפריד מספיק זלזול באנשים הכל ברור כשמש. למה אתה מפחד מתגובות.אתה היחידי המפחד . ד"ר זיאד תעשו ביחד למען ילדי מגאר . די. להשפלה.ת12/08/2013 - 12:23:19 am
40.يوسفالمرشحين "الاقوى" كما يزعمون دخلوا الغرف السوداء حين اعلنت ترشيحك يا دكتور هذه المره ستكون انت ايها الدكتور خادما للبلد وليس زعيما للبلد كما تريد بعض التيارات التي لا تهتم الا للزعامه لنتقدم الى مستقبل خالي من الزعامات المزيفه التي اوصلتنا للحضيض12/08/2013 - 12:23:25 am
41.الى المغاري الاصيل رقم ٣من حقك التعبير عن رايك،بشرط عدم استفزاز الاخرين والتجريح ومهاجمة فئة او قسم انت لا تعلم ابداً بما يقومون به. هل تعلم ان موظفو قسم الصيانه يتقاضون مبلغ لا يتعدى ٤٠٠٠ شاقل،هذا المبلغ يتقاضاه عاطل عن العمل وربما اكثر. هل تعلم،ان قسم الصيانه في المجلس المحلي يقوم بتنفيذ مشاريع يعجز عنها مقاولين، وذلك لتخفيف العبء المالي عن المجلس المحلي.(هذا ألامر لم يرق لقسم من المقاولين المحليين،حيث كان لي شخصياً حديث وجدال في هذا الموضوع).. هذا قيض من فيض بما نقوم به من عمل في قسم الصيانه،عداك من تنظيف وتكنيس امام البيوت. مع تقديري لشخصك ماضي قزل12/08/2013 - 12:32:56 am
42.الى المغاري الاصيل رقم ٣من حقك التعبير عن رايك،بشرط عدم استفزاز الاخرين والتجريح ومهاجمة فئة او قسم انت لا تعلم ابداً بما يقومون به. هل تعلم ان موظفو قسم الصيانه يتقاضون مبلغ لا يتعدى ٤٠٠٠ شاقل،هذا المبلغ يتقاضاه عاطل عن العمل وربما اكثر. هل تعلم،ان قسم الصيانه في المجلس المحلي يقوم بتنفيذ مشاريع يعجز عنها مقاولين، وذلك لتخفيف العبء المالي عن المجلس المحلي.(هذا ألامر لم يرق لقسم من المقاولين المحليين،حيث كان لي شخصياً حديث وجدال في هذا الموضوع).. هذا قيض من فيض بما نقوم به من عمل في قسم الصيانه،عداك من تنظيف وتكنيس امام البيوت. مع تقديري لشخصك ماضي قزل12/08/2013 - 04:10:24 am
43.ויסאם שריף קיזלד"ר זיאד אני מכיר אותך מקרוב ,אבל כל פעם שאתה כותב משהו אתה מפתיע אותי ואת כל הכפר מחדש ,אתה גאון אתה איש ישר אמתי ומדבר באמת מהלב .אני מאוד מקווה שאנשי הכפר החביב יתנו לך את ההזדמנות להוכיח לכולם שאתה באמת מתכוון לכל מילה שכתבתה עד עכשיו ,תיבורך אתה מתחיל להשטלת על השטח והאהדה עולה מיום ליום . בהצלחה בהמשך הדרך לעתיד טוב יותר .12/08/2013 - 12:44:06 am
44.תושבת הכפרכל הכבוד לך דר זיאד אני איתך ורק איתך אני גאה בך אתה תהיה ראש המועצה הבא בעזרת השם שיוביל את הכפר ויקדם את רמת החיים שלנו ,כבר הגיע הזמן לשנות את השורשים ולהתחיל מהאפס.. שיהיה לך המון המון הצלחה כי לבן אדם צנוע וישר ואמיץ ומנהיג כמוך מגיע לו כל טוב12/08/2013 - 12:51:52 am
45.د,,عةيسلم ثمك يا دكتور زياد على هذا الكلام الي مثل العسل وياريت يكون في المغار خمسين بالمئه تكون عندهم هذه الجرأه بالكلام انااحترمك جدا وادعمك انا واهل بيتي جميعا ونعطيك اصواتنا لاجل صراحتك اولا وثقافتك ثانيا وصدقك ثالثا وامانتك رابعا وارجو الا تخيب امال منتخبيك כל הכבוד ד,,ר זיאד בהצלחה12/08/2013 - 01:05:34 am
46.مواطن عنده ضمير ويحب بلده ان تتطورإن كل ما ذكره البرييفسور زياد قزل صحيح مئة بالمثة ، وهو لسان حال كل إنسان عنده ضمير ووجدان ومبادىء وقيم ، وهو الناطق بحق وحقيقة والمجسِّد والمعبِّر عن مشاعر وأفكار وأحاسيس وتطلعات كل إنسان مظلوم ومهمش ولم يأخذ حقه وما يستحقه في المغار - من ناحية توظيفات وحقوق وخدمات على مختلف أنواعها ،وخاصة العائلات الصغيرة والوسطى .. وحتى بعض الفروع والبطون من العائلات الكبيرة المظلومة والمُهمشة من قبل الفروع الأخرى الكبيرة من عائلاتها التي تتولى الزعامة والمخترة وتريد كل شيء لها فقط بمفاهيم رجعية متخلفة ومتأخرة أكل الدهر عليها وشرب كمنهج ومنطلق الرئيس والمختار الحالي الذي هدفه الزعامة والمخترة والأكل والشرب والسكر ( طبعا على حساب غيره ) ولم يفعل ويقدم أي شيىء لقريته المغار طيلة خمس سنوات ، وكل ما كان يقوله ويتبجحُ بهِ من إقامة مشاريع ومنشئات عظيمة وهمية ،وإقامة مؤسسات ثقافية وفنية وترفيهية لخدمة الجيل الصاعد ، وما وعد به الكثيرين من توظيفات ومصالح .. كل هذه كانت وعودا عرقوبية ولم يحقق أي منها على أرض الواقع ، ولهذا يجب تغيره وتبديلة بإدارة جديدة حكيمة وعاقلة ومثقفة ومتعلمة ومحترمة ومقبولة على الجميع :إجتماعيا وجماهيريا وتحس بالمسؤولية تجاه جميع المواطنين . وهدفه البريفسور زياد من ترشيح نفسه لرئاسة المجلس المحلي هو لخدمة بلده بكل شرائحها وفئاتها وطوائفها وعائلاتها بنزاهةٍ وأمانة وإخلاص ، وليس لاجل الزعامة والوجاهة والمخترة والمعاش الشهري الكبير والمغري كبعض المرشحين وهم معروفون للجميع، والبريفيسور زياد هو بالأصل ليس بحاجة لمنصب أو وظيفة . وأنا أقول إن كل إنسان عنده ضمير ووجدان ويحس بالمسؤوليه ويحبُّ مصلحة بلده المغار وتقدمها ورقيها يصوت فقط لهذا الإنسان الذي تواضع وتنازل عن منصبه ووظيفته في مجال العلوم والكيمياء والأبحاث لكي يخدم بلده بكل محبة وتواضع واحترام . نعم لزياد قزل رئيسا لمجلس المغار المحلي - وهو الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يعيد المياه إلى مجاريها ويخرج المغار والمجلس المحلي من كل الديون المتراكمة مذ أكثر من عشر سنوات ومن كل المشاكل والأمور الأخرى المستعصية والمتفاقمة ويستطيع أن يعيد جو الثقة والمحبة والإحترام بين جميع المواطنين .12/08/2013 - 01:05:39 am
47.תומךכל הכוד לך דר זיאד נגעתה בסוגיה אחי קשה לכל מועמאד וזה מראה על אומץ נחישות ותבונה לא כל מועמד היה מתקרב אפילו לחצר האחורית של הטיקונים האלה עלה והצליח מאןת אנשים אתך אתה גדול12/08/2013 - 01:08:44 am
48.בסבאסיצודק במאה אחוז מהיום אני מצביע לך ולא רק כך אני משכניע כל החברים שלי שיצביעו בשבלך12/08/2013 - 01:14:13 am
49.שכונה צפוניתאין מליס אני מצביע למענך12/08/2013 - 01:17:09 am
50.מתנדנדמה זה מתנדנד כל מלה בסלע כך צריך להיות מתמודד לראשות המועצה לא צריך לחשוב על הסיבוב השני חברי הבנאדם אמתי ורצני אני אתך12/08/2013 - 01:24:34 am
51.تهمني مصلحة البلدشكرا" لك دكتور زياد على هذا المقال الشجاع, للاسف الحملات الانتخابية دائما" تدور حول الرئيس والمرشحين للرئاسة وننسى ان نسائل من هم شركاء في الادارة واتخاذ القرارات,فهؤلاء لهم دور كبير ومسؤولية كبيرة لما يحصل في المغار فهنالك اشخاص جالسون بالمعنى وبالفعل اكثر من ثلاثون سنة ولهم الفضل الاكبر بوضع المجلس اليوم, والمؤسف اكثر انهم لا يحاسبون!! لنفترض ان المجلس المحلي هو شركة عادية,وان هذة الشركة فشلت وخسرت وانها على وشك الانهيار فما الخطوة الاولى التي يتخذها اصحاب الشركة؟ نعم انهم يقومون باختيار طاقم اداري جديد ونشيط والذي من خلالة يحاولون عبر الازمة. في كل حال من الاحوال لا يمكن اتهام زبائن الشركة بسبب فشلها. اتوجة لاهل بلدتنا الغالية بان تفتحوا عيونكم, وان لا تسمحوا بان يستخف بعقولكم وان تتعالوا فوق التركيبات والتعقيدات التي تميز فترة الانخابات, وان تمنحوا صوتكم لمن هو قادر على اشفاء البلد, انا شخصيا" ارى بان الدكتور زياد هو الرجل المناسب لهذة المهمة.12/08/2013 - 01:28:23 am
52.העם אתךאכתב כיא זיאד אכתב ואללה סיכון מע אלחק סנסוט לק12/08/2013 - 01:30:57 am
53.باطلاسه بلش الجد ، يعني اللي بشتغلش من الريس ونازل يحظر حالو الترويح على البيت بعد شهرين .12/08/2013 - 01:38:02 am
54.الأسدالرئيس القادم صاحب الحق ورجل المواقف الانسان القوي والمحترم السيد ابو طارق زياد دغش لا وعود خياليه لا اغاني شعبيه ولا مشاريع وهميه بلا شدو الهمه ولا لتوظيف المقربين نعم للملائمين زياد دغش الرئيس القادم انشالله12/08/2013 - 01:45:14 am
55.السفيرالى الاخ الدكتور زياد قزل المحترم لزيادة معلوماتك ومعرفتك ،اعلم ان موظفو المجلس هم اكبر عائلات المغار،وان ارادوا باستطاعتهم اسقاط من يريدون، وبالعكس. كان بامكانك القول سأُدخل تجديدات على الجهاز الاداري لرفع نجاعته،والتسهيل على المواطنين أو سأخصص وظيفه لشكاوى الجمهور وذلك من اجل ان تكون الردود والحلول سريعه،ومعالجة المشاكل في اسرع وقتٍ ممكن. ولنفترض جدلاً يا دكتور انك انتخبت لرئاسة المجلس، هل تعلم بانك سوف تقضي دوره رئاسيه كامله دون التوصل الى حلول مع من تصفهم (موظفون اسطوريون) لانك لا تعلم بان محاكم العمل تريد اقناع وثوابت لفصل اي موظف. اخطأت يا دكتور، وخطأك كبير. انصحك: متخليش حدا يقوّس عظهرك.12/08/2013 - 01:57:57 am
56.משפטןקראתי ונהניתי מכל משפט, מכל מילה ומכל אות. נושא שכר הבכירים ומידת השפעתם הוא התפוח הלוהט. תושבי מגאר משתוקקים להבטחות כאלה. כולנו מאסנו משלטון הפקידים. להבדיל ממאמרים רבים אחרים המאמר הזה משקף אג׳נדה ברורה וראויה לשבח. מסכים בכל מילה. ללא ספק אחרי מאמר כזה ד״ר זיאד העלה את המניות שלו בעשרות אחוזים. שתי הארות לעו״ד פריד שכנראה אני הולך להצביע לו: הראשונה היא לעשות כל מאמץ שיביא לאיחוד בינך לבין ד״ר זיאד איש כזה חייב להיות במועצה איתך לידך. השנייה היא לרדת על הבכירים ולהבטיח לבוחריך שהפעם אתה מוריד אותם אחד אחד ( להבטיח ולעשות ולא הבטחות סרק) אחרי מאמרו המכונן של ד״ר זיאד כללי המשחק השתנו וכעת כל היורד על הבכירים זוכה. עשה זאת מבלי להסס!12/08/2013 - 02:18:22 am
57.האשםדר זיאד אני בעד מה שכתבת אך לצערי בכפר שלנו יש מספר אנשים ועובדים נהנים מכהונה נוספת של פריד אני פונה לכל אחד במגאר שידעו שהעוגה התחלקה בחמש שנים האחרונות והנהנים עושים הכל על מנת שלא יפספסו אותה לכל האזרחים אני קורא אל תשתפו פעולה והבא יותר חמור בהזדמנות זו אני פונה לראש המועצה המכהן נודע לי שאין עיקולים השנה אפשר לדעת מה הסיבה ? התשובה כתובה על הקיר תפרסם דוח על כל העובדים שנקלטו בתקופתך בכל האגפים והפרויקטים. דוח על כל השעות הנוספות שנתת בתקופתך דוח על האנשים שהעסקת בפלג הגליל במשך תקופתך דוח לכל המורים שמונו בתקופתך כולל מנהלי בתי ספר וסגנים לציבור הבוחרים אל תכנעו לשקרים המלה האחרונה שלכם תצביעו בעד המצפון שלכם ולא משנה למי לאתר סביל אני מודה על ההזדמנות הזו12/08/2013 - 02:34:21 am
58.مواطنالدكتور زياد قزل أفضل وأحسن مرشح لرئاسة مجلس المغار المحلي ، وكل إنسان عنده ضمير ووجدان يجب أن يصوت له فقط لأجل مصلحة المغار وتقدمها . وهو الوحيد الذي يستطيع أن يعمل بجدية وصدق لتطوير القرية .12/08/2013 - 02:55:59 am
59.חארת אלגאמענגעתה ללב של כל אחד שרוצה את טובת הכפר מספיק עם האנטרסנטם למניהם שדואגים רק לעצמם ולא מעניין אותם הכפר אתה אדם אמין ואני אצביע בשבלך12/08/2013 - 03:04:20 am
60.אחלה מאמרחברי מי שרוצה שנוי הנה השנוי הגיע אלינו אחלה מאמר דר זיאד 'ש לי שאלה אחד פשוטה שאני הרבה זמן לא מצליח לענות עליה זיאד דגש למה הוא מתמודד מוזר לא12/08/2013 - 03:22:37 am
61.وسيمانا مقريتش المقال عشنو كبير بس قريت كل التعليقات السابقه وتفاجئت !! فش ولا تعليق ضد ، حسب الستاتيستيكا الي علمونا اياها في التخنيون محتمل جدا تكون حاكي شغلات ايجابيه ... كل الاحترام .12/08/2013 - 03:30:57 am
62.ביחדאני קורא לאנשים כמו אבו וסאם אבו ועד אבו שביב ולסוהיל סליחה אני לא יודע איך נקךרא הבן הבכור שלך להתאחד עס דר זיאד תשבו ותמצאו את הנסחה המקובלת על כולם רק ביחד אפשר לעשות את השנןי חומר למחשבה12/08/2013 - 03:38:26 am
63.משפחת דגשאם דוד זיאד דגש לא הצטרף אלך אני אצביעלך כי אתה אחי מתאים בין המועמדים12/08/2013 - 03:48:37 am
64.מועמד רצניאני מצביע דר זיאד כי הוא מועמד באמת רצני מגיע לך12/08/2013 - 03:58:16 am
65.נביל הזימהאתה אדם גדול במחשבותך והגון במעשך וצנוע ביום יומך ולמי שלא מכיר אותך הבנאדם הזה מתקון לכל מלה שהוא אומר בהצלחה לכלנו12/08/2013 - 04:15:22 am
66.פרקשמעניין מאוד השאלה עד כמה אתה יכול לעשות משהוא ולאן אתה יכול להגיע עם זה...........12/08/2013 - 07:27:14 am
67.נייטרלי לד"ר קיזל- חשוב לך ולכל מצביעיךשלום רב, קודם כל תקבל את הדברים שלי כביקורת בונה ולא משהו אישי. לעייננו- כל כך ל לדבר בסיסמאות ולהגיד אני בא לשנו. גם אני אם הייתי רוצה להתמודד הייתי אומר את אותם הדברים אך השאלה שנשאלת עד כמה הדבר הזה באמת ישים בשטח. אני יודע בוודאות שהיו אנשים שרצו לעשות את מה שאתה מציין במאמרך אך בפועל הידיים שלהם היו כבולות מטעמים חוקיים וכו'. לפני שאומרים משהו כזה צריך לבדוק אותו לעומק. שוב אני אומר זאת כביקורת בונה- טרם צברת ניסיון בחיים הפוליטיים ולפזר סיסמאות באוויר זה לא יעזור לך בכלום. להפך זה רק יכול לפגוע. תסתכל על מה קרה לראש המועצה הנוכחי אשר הבטיח הבטחות מפה עד הודעה חדשה וכשל לגמרי. דבר נוסף, אל תסתכל על המגיבים כאן כי ידוע שלרוב המועמדים יש את אותם המגיבים שמגיבים. על כן, אלה שאומרים שאני מהמשפחה הזאת ומהשכונה הזאת ורוצה להצביע לך זה יכול להצביע ברוב המקרים על ניסיונות להשלות אותך ואת הציבור ולבסוף הם יצביעו לטובתם. אני מציע לך וקורא לך כי אנו רוצה בטובתך לוותר כרגע על המועמדות לראשת היועצה ותחבור למישהו שיש לו יותר סיכויים או שתגבש רשימה שתתמודד על חברות במועצה. ככה תשיג שני דברים- בטוח תהיה במועצה ומשם תצבור ניסיון. והדבר השני שבבחירות הבאות אם תעבוד בצורה טובה אז אנשים יראו את זה ותצבור לך מצביעים כמו שצריך. אני אומר לך את האמת ורק את האמת המצב בשטח לא משדר לך בשורות טובות בכלל. אני מביא לך את הדוגמא שלי- לא אחזור על אותה הטעות ואצביע למישהו שאין לו ניסיון ולא יודע מה קורה עובדתית במסדרונות המועצה. אני לא אעשה את אותה הטעות ואני מניח שהרבה אנשים כמוני חושבים את אותו הדבר. ד"ר הרעיונות שלך טובים אך מה שקובע זה המעשים. עוד לא מאוחר ואני קורא לך לחשוב שנית על צעדיך הבאים כדי שלא נאבד אותך ולא תהיה במועצה וכדי שאתה לא תבזבז את כספך וכוחותיך הנפשיים. חומר למחשבה מתוך כבוד והערכה12/08/2013 - 08:38:16 am
68.תומך בפרידברכות על האומץ איך שציינתי קודם:למשפטן אומר תחילה כי היחידי שלא מתלהם אבל גם כבודו נפל קורבן למאמר ארוך מדוייק אפשרי אבל לא מציאותי.זיאד קיזל סימן אויב לאזרח קוראים לו עובד מועצה בתקווה כי המציאות בשטח תשתנה אחרי אין ספור ביקורים בבתים ללא הועיל ואשר הניבו לו פירות אבל בואו רגע נבדוק מי הם אלה עובדי המועצה: אחים אחיות אבא אמא קרובים בני הכפר אשר כל אשמתם היא קבלת משכורת לחלקם מנופחת מסכים במאה אחוז ולחלק הארי מהם משכורת רעב לא לדבר על זה כי אפילו אלה עם משכורות מנופחות קיבלו את זה מראשי מועצות לשעבר עם הדגשה ברורה לשעבר ועם אישור של הממונה על השכר לא כמו חלק מהמגיבים אשר לא מבדילים בין שמאל לימין וטוענים אחרת........עובדי המועצה עברו תקופות קשות כאשר עברו חודשים רבים בהם לא קיבלו משכורות הגיעו לפת לחם הבנקים לא הסכימו לתת להם הלוואות התביישו להסתכל לילדים שלהם בעיניים יצאו לשביתות והפגנות במהלך אותה תקופה חלק קטן מהם הפסיק לתת שירות בכלל וחלק המשיך כי היה לו כבוד עצמי ונתן את כולו לעבודה.מלומדנו היקר שכח או אינו בכלל יודע כי הסיבה הישירה והברורה לאי תשלום המשכורות היתה בגלל מצב כספי קשה של המועצה בגלל לא יותר מאשר אי תשלום עבור מים של כמעט שלושים אחוז מהתושבים אשר היו צורכים יותר משישים אחוז מכלל הצריכה של המים(הברז פתוח תמיד הרי הם לא משלמים)ובגלל שהדאגה של המועצה היתה לאספקת מים סדירה התשלום לעובדים נדחה .ועכשיו רואים התלהמות ועליהם של חלק אשר אשמים בריחוק בין העובדים לאזרח,חלק אחר אשר מכין את קורות החיים להחלפת אותם עובדים וחלק אשר יש לו טינה לשכן או עובד מועצה .כמובן יש חלק אשר רוצה שינוי אמיתי אבל האם זה אפשרי באיומים האם זה נעשה בזבנג וגמרנו לידיעתך מכובדי כי לוקח שנה עד שנה וחצי בבתי משפט לדיון ראשון בסוגיית עובד ומעסיק האם כבודו יודע בכלל מה החובות ומה הזכויות של העובדים.כל בר דעת יודע כי זה תהליך ארוך ומייגע תוסיף על זה איך בדיוק כבודו מתכוון לעקוב אחרי העובדים האם בעזרת חוקרים פרטיים האם במצלמות מוסלקות איך תעשה את זה.למה כבודו לא ניסה לאורך המאמר להציע פתרונות כמו דיבור יפה מה כואב מה חסר האם המשכורת מצדיקה מה שאתה דורש .אני הבנתי מהמאמר ומהתגובות כי נמצא השעיר לעזאזל האויב מספר אחד של האזרח.12/08/2013 - 08:39:48 am
69.شماليهحيهم دكتور الله يسعدك. نحن معك12/08/2013 - 08:44:51 am
70.למגיב 41 מאדי קזל -עובד מועצהידידי אבו סייף :אתה צודק בכל מילה , אך ידידי שכחת כמה דברים כי במועצה קיים יותר עובדים מעל התקן והמועצה אמורה לעשות תוכנית הבראה אך דבר כזה לא נעשה צר לי כי עובדי התחזוקה הם היחידים שעושים את עבודת בנאמנה אך מי שמרוויח הם "המקורבים" איפה ועד העובדים של המועצה למה הם לא מפגינים כמו שעשיתם בזמנו של זיאד דגש האם השתיקו אותם בהבטחות ועד העובדים צריך לדאוג לכלל העובדים ולא לאינטרס ראש המועצה צר לי כי הוועד נהפך הוא גם למובל ע"י המועצה ולא מוביל לטובת העובדים עובד מועצה ומכיר את הנושא12/08/2013 - 08:55:35 am
71.למגיב 55 -משכונה המערביתאתה צודק שכל העובדים הם שייכים למשפחות הגדולות והם אשר יקבעו מי יהיה ראש המועצה צר לי על משכילים ומשכילות בעלי תעודות ותארים ובעלי תפקידים בכל המערכות האזרחיות שהולכים כעדר אחרי רועה עוור צר לי עליך שאתה עדיין מודה כי אם אינך ממשפחה גדולה אין לך סיכוי לקבל תפקיד ואפילו תהיה מהמוצלחים ביותר צר לי על אנשים מכל המשפחות שיודעים כי האדם הלא נכון במקום הלא נכון ידידי בושה לכל איש בעל ערכים שנותן לדבר הזה להמשיך כאשר בכפר מדברים על כמות ולא איכות12/08/2013 - 09:09:20 am
72.נייטרליהתחלת עם עריפת ראשים حلمك علينا.بداءت الزمرة الحقوده بالتطبيل والتزمير .تتكلم كأنك دكتاتور ونسيت أننا في دولة تحفظ للعامل المسكين المهمش حقوقه وان عنيت بمقالك مدراء الأقسام فان أجورهم صودق عليها من قبل وزارة الداخلية فرجاء منك بلا عنتريات وشعارات رنانة وتشبث بالأرض وان كنت لا تدري بسير المحاكمات في الدوله والتي تعنى بعلاقة الموظف بالمؤسسة استشر احد المحامين من البلده ليقم بآفاقتك من أحلامكم ومن المسرحية التي تظن نفسك بطلها.בקיצור תתעורר אדם .الحل الوحيد هو تنمية انتماء الموظفين للقريه وتوعيتهم وليس قطع الرؤوس12/08/2013 - 09:37:30 am
73.לפריד אבו קאסםאנו צעירי מגאר ממשכים בדרכינו .ואתה תמשיך לכתוב פרקים באזרחות אולי בעתיד תהיה מורה לאזרחות . אנו נחושים ונעשה את הכל עד שתפסידו בבחירות כי אתה וזיאד דגש ביחד כשלון גדול אשר הרסתם את העתיד שלנו קדימה צעירים12/08/2013 - 09:50:23 am
74.סטודנט ממשפחת גאנםד"ר זיאד הגיע הזמן לשים את הדברים על סדר היום ללא היסוס. הכפר בזמן האחרון נמצא התהום והנזק טראגי. אתה ואמיצים. כמוך יחללו. את השינוי.רבים איתך.בהצלחה.12/08/2013 - 10:20:20 am
75.النسرיפה.. יפה מאוד אתה גאון גדול. קלעת בגושא הכי חשוב. נגעת ופגעת בנקודות הכי רגישות. هذا هو الكلام المعسول المنطقي ..هذه هي الكلمات المنمقة الحقييقية.. فيجب ان يمر المجلس في عملية تِذْراى او غربلة لإزاحة الرئيس اولاً ومن يرأسهُ ثانياً لفقداننا القيادة المثالية،وهذا سيتم انشالله بعد اتمام المسلسل والذي أُرسل حلقة اخرى للإسراع بهِ وهذا نصها: طالبات وطلاب الجامعات هم تاج رؤوسنا.. وبناة المستقبل...! فإين المنطق...سيناريو ثالث ..( 3 ) اين المنطق الذي قام به الرئيس بسلب حقوق الطلبة الجامعيين،وذلك عدم منحهم المنح التعليمية وهم بأمس الحاجة لها،فهؤلاء الطلبة حاملي الشهادات الاكادمية ننتظر عودتهم بفارغ الصبر لدمجهم في شتى الفروع في البلد منها التعليمية والفنية والرياضية وحتى السياسية لما يملكون من افكار جمة وذكاء وحنكة ويتمتعون بقدرة الإدارة الحكيمة والقيادة السليمة الحقيقية،فكيف لنا يا حضرة الرئيس الوقوف بوجه مثل هؤلاء ولماذا...ولماذا لا يُفكر אדון مجلس بخطة ما لتخصيص منحة ولو بسيطة لمساعدتهم وتشجيعهم ومساندتهم، لا ان نفكر بسلب المنح واستغلالها فرضاً لزيادة المعاشات او تغطية قسم من الساعات الاضافية وغيرها...والتي سأُوافيكم بها في سيناريوهات قادمة بإذن الله..!! ألا نرى بهذا انه سلب حقوق..؟!!! فماذا سيحُل بنا في ولايتهِ الثانية،لا قدر الله..!! والحبل على الجرار. لا بُد للقيد ان ينكسر. انتظروا سيناريو 412/08/2013 - 10:23:46 am
76.באים לעבודה או באים לעבודד"ר לא דבר על פיטורים.דבר על זה שכל בעל תפקיד יבצע את תפקידו.יש מה שנקרא הבנת הנקרא(Comprehension). ד"ר זיאד אומר לפוליטיקה יש ערכים.האופורטיוניסטים טוענים שאין ערכים יש ניצול המועצה.הבנתם בני ג.....ואחרים.? מתי המאמר של אבו ויסאם ?12/08/2013 - 10:29:41 am
77.בקורתכנאמר בדברין בקורת זה לא חטא ואין בה בכדי לפגוע אישית . לפי כך תרשה לי לומר לך שאתה יורה לכל הכוונים ולא מתמקד למשל דבר על מצב המועצה בכהונה הנוכחית מה אתה מתיחס לכהונות עברו מאחר ופעם אחת אתה לא היית בכפר ופעם שניה אתה סתם משמיץ את אלה שהיו וזה לא נכון לעשות . דוגמה שניה אתה מדבר בהכללה על כל עובדי המועצה וזה לא נכון עובדתית, ומי כמוך יודיע שהכללות מטעות ומשחיתות יחד עם זאת יש בך עומק רעיוני אך כנראה אין בך את האומץ לקרוא לילד בשמו, ובכדי שתשכניע , דווקא האומץ נחוץ לך ביותר12/08/2013 - 10:40:49 am
78.غنماوينلفت عناية الدكتور الكريمة الى ان الحديث يدور عن انتخابات وليس عن مختبر كيمياء ... الرئاسة لا تليق بك بالمرة فاتركها للانسب وهو المحامي فريد غانمك . حتى زياد بلعوس اقوى منك . وبات من شبه المؤكد انه في الجولة 2 سيتنافس فريد غانم وزياد دغش . فذلك اقتضى التنويه ...........12/08/2013 - 10:49:28 am
79.בסבאסי קוחנומרה 54רוח נאם12/08/2013 - 11:13:59 am
80.למגיב 68 -מהשכונה המזרחית והמבין יביןצר לי על איש כמוך שכל הזמן מספרים על תקופה שנתקו את המים ולא שלמו משכורת לעובדים היית פונה למבוגרים כאשר מר זיאד דגש נהפך לראש מועצה מי אמר באותה לילה כל עוד זיאד ראש מועצה לא נשלם לא מים ולא ארנונה ,לכן אל תספר סיפורי סבתא למה אנשים לא קיבלו שירות ומשכורת תשאל אל אותו איש שאתה תומך בו וגם תפנה למחלקת גבייה ותבדוק מי לא שילמו מים וארנונה בתקופת זיאד צר לי על איש כמוך שהולכים שולל אחרי הבטחות חסרת בסיס צר לי על איש כמוך שחושב שלא ניתן לעקוב אחרי עובדי המועצה והניהול הכושל שלהם כאשר מנהל מגיע למשרד בשעה עשר אל תצפה שכולם יקדימו צר לי על משכילים שהולכים כעדר אחרי רועה עוור12/08/2013 - 12:16:00 pm
81.מגארי בית חדשאני כבר חודשיים מחכה לפח הזבל מה יהיה מתי אני יקבל אותו כל פעם אומרים לי תדבר עם זה ועם זה .ואין עם מי לדבר במועצה הזאת ...דר קיזל צודק מילה במילה12/08/2013 - 11:16:59 am
82.צעיר ממגארד"ר אתה פשוט אדם מקסים ויש לך כוח ורצון לשנות את הכפר ותוביל אותה לדרך הנכונה... אני מבקש מכל צעירי הכפר דיי דיי בוא נצביע לד"ר זיאד נראה לי שיעשה את השינוי שחכינו לו הרבה זמן .. יאלה תתעורוו חברים רק ד"ר זיאדדד יוביל אותנו אנחנו הצעירים...........אנחנו איתך ד"רר12/08/2013 - 11:17:45 am
83.אחמד מאני קורא למר סוהיל עסאקלה מר זיאד בלעוס מר להתאחד עם דוקטור ותנצחו בבחירות וקדימה לעידן חדש12/08/2013 - 11:20:22 am
84.ויסאם שריף קיזללמגיב 67 אתה אומר שלא כדאי להצביע לאחד לא מנוסה ,ומצד שני אתה אומר ששני המנוסים נכשלו אז למי אתה הולך להצביע? אני מצייע לך להצביע לאחד שלא היה במועצה כי יש סיכוי שהוא יעשה משהו אבל אלה שהיו תהיה בטוח באים להעביר עוד חמש שנים שחורות על הכפר וחמש שנים לבנות למשפחותיהם עם הרבה הכנסה סוף כל חודש . ואל תשכח יש הרבה משפחות בכפר נשים וגברים קמים בארבע לפנות בוקר בכדי לעבוד בקטיף ולקבל 150 שח ליום ,ואנחנו צרכים להצביע לאנשים שיקבלו מסכורות גבוהות ולא יעשו כלום ,תחשוב טוב לפני שאתה מחליט גורל תושבי מגאר תלוי בהרבה כמוך .ותודה12/08/2013 - 11:21:32 am
85.שאלה לדר זיאדמה עמדתך לגבי שירות לאומי לבנות הדרוזיות12/08/2013 - 11:25:59 am
86.צופהחלק מהתגובות קוראות למתמודדים לחבור יחדיו על מנת שהסיכויים יגדלו לחולל את השינוי-משמע כי פריד עודנו חזק והפחד של כולם כי ייקח מהסיבוב הראשון אז יאללה חברה תתאחדו12/08/2013 - 11:39:31 am
87.مواطن مصدومهل قرأتم الحلقة السابعة من مسلسل النظرية والتطبيق !! الممنوعة من التعليق !! فريد يريد ان يسوق لنا تمرير خط مجاري وكأنه إنجاز القرن الواحد وعشرين: بعد تمرير خط المجاري ستكون هناك خرائط هيكلية بعد تمرير خط المجاري ستكون هناك قسائم للازواج الشابة بعد تمرير خط المجاري ستكون هناك مصانع تملئ المنطقة الصناعية بعد عبور خط المجاري ستكون هناك المئات من الدنومات للسكن في المستقبل . والله يا أخ فريد شكلوا خط هلمجاري هذا كثير مهم لازم نسمي خط المجاري باشا12/08/2013 - 11:47:26 am
88.ربة بيت من دار غانمفي هذا المقال نرى النور الذي نحلم ان نراه ومستشاره.فهل مسلسل النظريات سيستمر بعد هذا المقال? لا بعد للاوهام. لا من فريد ولا من مستشاريه.صوتنا بهمة ودفعنا ارنونا. ولم نرى الا تقرير مراقب الدولة وزيادة معاشات .لا نريد دروس مدنيات ولا مطبات ولا شوية زفتات. نريد تغيرا لكم ولادارتكم . شكرا دكتور والى الامام12/08/2013 - 11:58:24 am
89.מופידלד"ר זיאד קראתי את המאמר שלך וגם הדאגה לכפר יותר טוב אהבתי את התגובות של האנשים שהם תגובות מחמיאות לכולם מה עוד בתגובות אין פגיעה באיש צר לי כי היום יצא עוד מאמר על עבודות המועצה אך לצערי שכחו לציין כי כל מה שנכתב זה דברים שנכפו על המועצה כמו פלג הגליל ועוד דברים כמו חלקות לחילים משוחררים שניתנו ע"י משרד השיכון והם לא עושים טובה כי זה מגיע לכולם צר לי על אותו כותב ביקש שלא יגיבו על המאמר שכתב לצערי עוד לא השלמנו כי מי שרוצה להשמיע ולא לשמוע לא מתאים לו להיות נציג ציבור נציג ציבור הוא המשרת של כלל הציבור והוא בחר בתפקיד כזה והאינטרס הציבורי הוא בראש מעינו ולא כיסא העור בקומה 3 בבניין המועצה12/08/2013 - 12:25:43 pm
90.وضاحاليوم انا وغدا انت، نعم هي تصريح من قائدمسؤول يؤمن بالشراكة وبالعمل المشترك ولكن السؤال اين كنت انت غدا ، هل كنت تعيش احداث القرية ام كنت تعمل لنفسك،ان السياسة الصادقة ليست لعبة شطرنج تزاح بها احجار وتوضع اخرى انما هي عبارة عن احساس عميق بالمسؤولية الجماعية وواجب مقدس للتضحية من أجله لا يقف عند جملة ولا تصريح بل يقف في أفقه البعيد بصر وبصيرة للمسؤولية التاريخية كرسالة تؤدى نحاسب عليها يوم الدين.12/08/2013 - 12:27:32 pm
91.شدوا الهمة وشدوا الحيلبداية مقال من الطراز الفاخر. على بيت الوجع وبخز في العصب وبيجع كثير. مقالات فريدما عاد الها وقع وصارت مملة وفيها تكرار.اليوم على الساحة الدكتور ومفيد وهايل لهم فهم شجاعة وعلم وواقع. شدوا. العزم وشدوا. الحيل والي يعقب على كلامنا يا ويل!!!!??!!!12/08/2013 - 12:33:11 pm
92.ל38כמה אתה תמים עם הסיומת שלך , הלואי שדר זיאד מגאר יצליח להפוך את הקערה על פיה וזאת מאחר והבעיה אינינה בו אלא דווקא בתושבים שאין להם את הבשילות הנכונה באבחנה הנכונה שרק דר זיאד יביא עולם חדש לכולנו . וזאת לצער כולנו , כך שכפר מגאר היו היה עם ראש מתנשא וימשיך להיות כזה , היק שעב בדו היק ראיס12/08/2013 - 12:56:36 pm
93.לראש המועצה פריד בתקווה שתענהואכרתה מעק במקום שתכתוב מערכי שעור באזרחות תפתור לנו בעית התנועה בכביש הראשי ובמרכז הכפר נמאס לכל התושבים .אנו גם פונים ליתר המעמדים שיביעו את דעתם איך הם פותרים את הבעיה .כולנו יודעים שפריד חרש ומתנשא ולא יענה לנו התושבים והוא עסוק מאוד בתקופה הזואת בכתיבת ספר האזרחות של ישראל . צעירים לצעירים12/08/2013 - 01:05:13 pm
94.למגיב מס' 78 ממשפחת קזלראשית פריד הוא "גאנמק" אתה והניתנים כמוך, ולפי ההתנהלות וההתנהגות שלכם אין "גאנמקם" חוץ ממנו.. שנית לא הבנתי הציניות בדברים שלך שאתה אומר לדר' זיאד שזה לא מעבדת כימיה, מעניין מה היה אפשר להגיד על"גאנמק" במקרה הזה, אני אשאיר את זה לדמיון הפרוע שלך. ובקשר לתחזיות שלך,אני רוצה לבשר לך שהדברים לא כמו שאתם רואים ומנתחים, על "גאנמק" יש הרבה כעס וביקורת.. אנשי מגאר הם אנשים חופשיים ואמיצים והם לא ניתנים ל"גאנמק" ולא לאף אחד אחר.. השינוי בדרך תתחיל להתרגל12/08/2013 - 01:15:59 pm
95.رنده فارس خليل - عرايدهاضربوا الحقد يا شعبنا لأنه أعدى أعدائنا اليوم ولا يتولد الحقد إلا فى النفوس المريضة الضعيفة. الإيمان بالله سبحانه وتعالى، والإيمان ، بكل شيء فى بلدنا. الإيمان بتاريخنا، الإيمان بماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. الإيمان الذى لا يتزعزع فى أننا بعون وبإرادة الله ستجعل من المغار عائله واحدة. لا فرق يبن مسلم ومسيحي ودرزي لا للعائلية.فبلغ السيل الزبى . يكفي لقد مللنا الوضع وكلي امل في ان تساعد على تغيره نحن اليوم نحتاج إلى الأصالة والى الفكر والعالم والعمل لكي نأخذ الأمل بأيدينا، ولكي نصنع به مستقبلنا ونساهم به في صنع مستقبل القريه فقراري لا غنى عنه ولا بديل عنه في تشكيل عالم جديد يقوم على الحق وينشد السلام العادل. احترامي لكل المرشحين وامنياتي لك بالنجاح دكتور زياد قزل .12/08/2013 - 01:27:19 pm
96.מאזןרק ד״ר קזל יחולל שינוי בכפר עם כל הכבוד לאחרים אבל נסינו את כולם וכולם נכשלו,למי שרוצה עתיד טוב לילדוי שיצביע לד״ר רק הוא מסוגל להוצא את מגאר מהמצב הקשה שאנו נמצאים בו12/08/2013 - 01:42:56 pm
97.צופההתקופה של פריד אשר תמשיך לעוד חמש שנים ארוכות מאוד לאותם קנאים ציירתם אותה שחורה משחור לפי הביטוי של אחמד טיבי ולק ולא אשי מליח ת'קלתוהא ובס אהבל מאמין לכם12/08/2013 - 02:10:04 pm
98.واحد مطروشححححححححح بما انو المحامي فريد طرشنا فمقالاته الي بتبلش ف الحلقه ١/٢/٣/٤/٥ كيف انا شايف شكلها الحلقه الاخيره بدها تكون ف ٢٣/١٠/١٣12/08/2013 - 02:26:03 pm
99.،،،،،،،،،،،،،،،،،،الشجاعه هي قدرتنا على انتزاع الفوز والقدرة على التحرك لقهر الخوف من داخلنا ومن خلال هذا الاستعداد لتلقي السلبيات التي ينذرنا الخوف منها من اجل الهدف الأسمى ومن اجل تحقيق الإيجابيات والإقدام بشجاعهً على الخوف تحت إشراف عقلاني متحضر من اجل الدفاع عن الحق ألا وهو حق المواطن المهضوم ، إن الله يشرح صدر الشجاع بشجعاته وإقدامه، ويكفي لرجل شجاع لديه الشجاعه بأن يُمثل الأكثرية ، نحن لا نبحث عن الرجل الشجاع الذي نكافئه على شجاعته والموت بطريقه مشرفه بل نبحث عن الذي يملك الشجاعه شجاعة الحياة برجوله وبعقل ، أنا متأكد انك تقصد الموظفين ( الوزاراء ) ولا تقصد العمال الكادحين لكسب لقمة العيش بعرق جبينهم ويتاقضون الحد الأدنى من المعاشات وغيرهم ينعم بالمكاتب والمكيفات الهوائيه وبرواتب بعشرات آلاف الشواقل ، والى الذين يتهربون من قول الحق ووضع النقاط على الحروف خوفاً ان ينقلبون الوزراء ضدهم ويخسرون الجوله على حد تقدير البعض أنهم يملكون مئات الأصوات مما تؤدي الى خسارة المرشح الذي يشير اليهم اذكرهم بقول أبو القاسم الشابي حين قال ، من يتهيب صعود الجبال ،،،،،يعيش أبدٓ الدهر بين الحفر ، في المغار لا نفتقر الى الرجال الشجعان وأصحاب العقول النيره ورجال الإداره والمخططين المهره ،هم كثر والحمد لله ،بل استفحلت عندنا العائلية التي ما زالت ترى كرسي رئيس المجلس زعامه وحقٌ لها ،حتى لو خربت البلاد على رؤوس العباد ،وما دمنا نتغنى بالزفته وجمع النفيات على أنها مشاريع ونروج للمرشح بكونه ابن العائلة وهو الذي تليق به الزعامه والمحافظ على كرامة العيلة ، سوف تعمر وتزدهر القرى المدمرة والمنكوبة في سوريا قبل المغار ، أما انت يا دكتور زياد أهنئك على هذا المقال الذي يتحلى بالمسؤولية وفيه بدأت تشعر وتشعرنا مواضع الألم سندعمك ولكن سنحاسبك على كل كلمه وحرف قلتها أو كتبتها ولم تفي بها ،اشعر بأن المغار باتت واعيه جداً ولم تنطلي عليها بعد الوعود الرنانة والمقالات المنمقه لان تعقيبات الشباب الواعي الواعد تبشرنا بالخير كل الخير للمغار وأهلها ،12/08/2013 - 02:26:51 pm
100.قزلاوي إلى غنماوي المعقب 78عزيزي الغنماوي ..منذ نعومة أظافرها ونحن نعلم أن الكيميائي هو التلميذ الشاطر والذكي ومن تعلم في فرع الكيمياء والفيزياء طريقه سهله للالتحاق في المعاهد العليا والتعلم في مجالات مهمه كالصيدله والطب والهندسية .اتعلم يا عزيزي بان عددآ لا يستهان به من الكيميائيين حازو ا على جائزه نوبل . لذلك الاستهتار بالمختبر والكيمياء يدل على جهل في كل الأمور .وهل تعلم عزيزي الغنماوي بان رؤساء مجالس كانوا أميين ونجحوا . ومن خولك أن تقيم الناس هذا انسب وذاك اعطل .فابقى مع تكهناتك بان المنافسة ستكون بين الأخوين فريد وزياد دغش وأتمنى بالا تقع في غيبوبه أبديه عند سماع نتيجه الدكتور زياد بالمرتبة الأولى .. والله ولي التوفيق12/08/2013 - 02:31:31 pm
101.بنت البلدالى الدكتور زياد قزل والى جميع المعلقين على هذا المقال اقول : ان ما ذكر في المقال عن الموظفين وعن عدم تغييرهم من قبل رئيس المجلس الحالي هو كلام خيالي وغير واقعي , وانه من الواضح ان الدكتور زياد لا يعرف شيئا عن القانون, وان محاكم العمل تقف بجانب العامل , وبحاجه لأثبات اشياء عديده لتستطيع ان تخرح موظف من وظيفته , وتقطع رزقه, والموظفون الأسطوريون كما تسميهم قام بتوظيفهم الرئيس الذي سبق الرئيس السابق , وقسم الرئيس السابق, للدعايه الانتخابيه , وشغلهم بحسب اتفاقيه وبرواتب كبيره, " اذا كنت لا تعلم !! " وحسب القانون ليس باستطاعة اي رئيس ان يقيلهم بسهوله ويحتاج ان يدفع لهم مبالغ باهظه , وتقديم اتهامات كبيره بحقهم . وكل الكلام الذي ذكرته في مقالك اوهام في اوهام لا يمكن تحقيقه والمواطن البسيط الذي علق بالتأييد لا يعرف الحقيقه على الأرض سيادتك غير ملم بالقانون في دولة اسرائيل ------------------------------------- اما بالنسبه لقضية عدم التعليقات على المقالات من قبل الرئيس التي اصبحت الشغل الشاغل , فأغلب التعليقات باسماء مستعاره وهذا لا بعبر عن الواقع والبلد في غنى عنه .12/08/2013 - 03:13:30 pm
102.בן למשפחת קיזלכבן למשפחת קיזל כל מה שאכתוב יחשב בעיני רבים כלא אובייקטיבי , לכן אני רק רוצה להגיד כמה דברים. תושבי הכפר כבר נתנו צ'אנס למר פריד גאנם המכובד . ובמערכה הקודמת נתנו צ'אנס למר זיאד דגש המכובד . זה לא בושה להגיד שהם לא עמדו בציפיות אף כשלו בחלק גדול מהדברים שהם הבטיחו לעשות ולא עשו . בואו נתן צ'אנס לד"ר זיאד קיזל . הוא יפתיע לטובה. שיהיה לכולם יום טוב ומלא ברכות בן למשפחת קיזל12/08/2013 - 03:16:24 pm
103.مغاريهصحتين دكتور زياد هذا גול עצמי , هذا تهديد للموظفين اسا ولا موظف ولا احد من عيلته رايح يصوتلك .12/08/2013 - 03:17:16 pm
104.ايهاب ع قزلكما تعودنا دائما .. كما تعودنا برؤية تلك الفئات التي غرضها تشويه الصوره الحقيقيه " הורדת מורל ״ فهذا ما نراه مجددا من بعض المعلقين . بدأنا مسارنا في المقال " الدكتور زياد قزل يرشح نفسه لرئاسة المجلس المحلي " فقد هاجموه اتهاما بانه يريد الضرب بالكيماوي " علما بانه يضرب ويحارب فقط بالعلم " . تابع الدكتور الى مقاله الشيق " اطلبوا العلم ولو في الصين " - قاموا مجددا بالترويج بانه غريب عن القريه ولا يحق له ان يرشح نفسه للرئاسه ، " لم ادرك بتاتا اننا نعيش في زمن الكواسر او الجوارح ، لسنا ابن الوهاج ولسنا شقيف ". لقد تكلم عن النمو الاقتصادي امام الذل الاجتماعي ، تلك الفئات الصغيره قامت بالاستهزاء ، والاتهامات الباطله . والاجمل من ذلك بانه قام بذكر المرأه " اين صوت المرأه " ، من حقهم ان يمتلكون حقوقهم في جميع المجالات ، تفوه البعض بانه غير قادر على اعطائهم ما ذكر ، علما بانه فعل ذلك . تابعنا مسيرتنا مع الدكتور الى ذكر الفنانين ، النحاتين ، الشعراء ، واصحاب الفن العريق ، فمن المطلوب ذكرهم الدائم وتشجيعهم الى الامام ، من المؤسف ان نسمع من تلك الفئات ان كان ذلك " فقط لعبه سياسيه لا غير . لا يفاجئني ان نرى اليوم من بعض المعقبين أمثال " المعقبين 55+67+68+77+78 ״ بإدعئاتهم الشخصيه التي غرضها وحيد وواضح " הורדת מורל המעצמה שבנה ד׳ר קיזל . طلبي بسيط جدآ ، قوموا بتشجيع مرشحكم ، ارفعوا من معنوياته ، وحمايته باطبع ، لكن لا تحاولون تدمير او تشويه صورة الآخرين فهذا ليس من عاداتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها ، اتمنى لكم ولمرشحكم النجاح الدائم والسلام عليكم.12/08/2013 - 03:20:54 pm
105.מגארי שחיי מחוץ ללמגארכבחור צעיר שנולד במגאר וחיי מחוץ למגאר כבר יותר מ 15 שנים אחרי סיום התיכון , יש לי מדד שאני מודד בו את ההתפתחות של הכפר . אתם תצחקו , אבל זה השלט השבור של מעבר החציה מעל הכביש הראשי באמצע הכפר מול הבית ספר היסודי ב'. 15 שנים השלט הזה שבור , 15 שנים!!! כל יום עוברים משם תושבי הכפר ... כל יום עוברים משם עובדי המועצה... כל יום עברו משם ראשי המועצה והנוכחי עדיין עובר... וכל יום עוברים משם מאות אם לא אלפי עוברים מחוץ לכפר.. השלט הזה הוא הראי של כולנו, ברגע שיתוקן אני אדע שהכפר התחיל לעבור שינוי !!! וזה בסך הכל שלט.. מה באמת עם שאר הדברים הקשים יותר לתיקון12/08/2013 - 03:12:00 pm
106.שיר ב22.10.2013וינו פריד וינו רוח עלבית וגבנה גירו וינהון אסחאבו וינהון דשארו ורוחו עאביתהון וינהון אלאקרב וינהון דאשרו ורחו לאגירו12/08/2013 - 03:20:56 pm
107.פרס כספי בסך מיליון שקללפני מספר ימים התראינו המועמדים ברדיו אך תשובה מדויקת אין לאיש מחברי המועצה 1-מה החוב האמיתי של המועצה ? 2-מה סכום ההלואות שנלקחו בחמש השנים האחרונות? 3-מה הסכום שמחזירים בחודש? 4-איזה ריבית משלמים על ההלואות? 5- האם נלקחו הלוואות לטווח ארוך ומה הסכום? 6- מה סכום החוב שהיה לפני חמש שנים ומה סכום החוב היום? 7-האם נילקחו הלוואות לצורך תשלום משכורת לעובדי המועצה ? לצערי אין לאיש במועצה תשובה מדויקת והכל הערכות12/08/2013 - 03:58:16 pm
108.לפרידקלק שדו אלהמה ולק לוין בדנה נשד אלהמה עלה כראב ביותנה קלק שדו אלהמה ולק לוין בדנה נשד אלהמה עלה אזבלה אלמוגודה פי ביתנה ושורענה קלק שדו אלהמה ולק לוין בדנה נשד אלהמה עלה בעד דוח מבקר המדינה קלק שדו עלהמה ולק לוין בדנה נשד אלהמה עלה אשורע אלה מסכרה מן אסיארת ולה על אלחנוך אלמוגוד .ולה עלה מנוי המקורבים .ולה שוראיק אנה מא נסמעש ולא נחקי לאנק אנתי בדקש לתחקי ולא תסמע .ומנקולק אנו בדנאש אנשד אלהמה וחל ענינה .12/08/2013 - 04:06:28 pm
109.ל1071.תפנה לפריד באתר שדו אלהמה והוא יענה לך על כל שאלותך . 2. אנחנו פנינו לפריד דרך אתר שדו אלהמה והוא ענה על כל שאילותינו וכל התשובות היו שדו אלהמה חנוך שדו אלהמה אזבלה שדו אלהמה כבשים שדו אלהמה תוכנית מתאר שדו אלהמה דוח מבקר המדינה שדו אלהמה מנוי מקרבים אנה בשד אלהמה .........צעירי מגאר.......12/08/2013 - 04:19:45 pm
110.שאלה אחת לזיאד קיזלאף אחד לא שאל אותך אם אתה מוכן לפטר עובדי מועצה מהמשפחה שלך אם תהיה תוכנית הבראה אם בכלל תזכה בבחירות? ברור מאוד שלא. כמו שברור מאוד שלא תזכה בבחירות אז בשביל מה לדבר בסיסמאות כאשר בפועל לא תוכל לעשות כלום בנדון? האם אתה נוקט בקו של הבטחות כמו שעשה פריד וככה אתה חושב שתזכה בבחירות?12/08/2013 - 05:56:56 pm
111.ממשפחת קיזללכל המגבים הלא ריצויים ומדברים לא לעניין ,אנחנו אנשים עם כבוד וכבוד גדול ,וחברים של כולם מכל העידות ,תפסיקו לדבר שטויות .ואם לא גם אנחנו נתחיל לדבר שטויות והמבין יבין ,אנחנו לא נרד לרמה הנמוך שלכם צורה מגעילה של ביקורת עם הרבה איגו נפוח כאשר הוא רק נפוח אין בו כלום ,אחנא אואדם קתיר קתיר ......12/08/2013 - 07:17:22 pm
112..............ماذا مع موظفات المجلس من خارج البلد ان عملهم لا يتجاوز الأسبوعين من كل شهر . هل تعرفوا يا أهل المغار أن ٤ منهم محسوبات على مجموعة الرواتب العاليه حسب تقرير مراقب الدوله .الا يحق لأبناء المغار بهذه الوظائف والرواتب . لماذا قام الرئيس بتعيين سكرتيره للسكرتيره في أكثر من قسم . ماذا مع قسم المعارف ........12/08/2013 - 07:20:12 pm
113.عقلهبما اننا جربنا فريد وزياد دغش وفشلو فلماذا لا نجرب الدكتور زياد فهو القادر للاننا تعبنا من الوضع12/08/2013 - 06:29:43 pm
114.מש מוהםערכית ולא ערקית.. טכניון אלק.... הדברים שכתב דר זיאד אמרו מזמן וכתבו המון אנשים ומועמדים מה פתאום עכשיו מתלהבים מהם??? דר זיאד אני איתך היות ונשיא הטכניון הצדיע לך12/08/2013 - 06:32:42 pm
115.פ ם קד"ר קיזל אתה נכס לכפר איש חכם עם ראיה עתידית אנחנו איתך12/08/2013 - 07:14:13 pm
116.עם זיד דגשאתה צודק 100 אחוז אבל אני עם זיאד דגש12/08/2013 - 07:25:43 pm
117.دبمشقي واللة وحالتي مشقيوحياة اللة انو معك حق يا دكتور زياد وكلامك بسيط وواضح وضعنا لا يقل عن وضع في سوريا بس الفرق هون الصورة مصغرة ولتطبيق هو هو بنفسة بشار لاسد 2 الي بحاول دائمأ منع الشعب من اظهار حق ابداء الراي وهو من ابسط الاشياء احنا بدناش "فرد مع كاتم صوت هذا بيستعملو العصابات " بدنا صوتنا يوصل لاعلى صوت...لانة هدفنا واحد تغير جذري لا للعصبية القبلية . بالنجاح وشكرأ .12/08/2013 - 07:47:25 pm
118.ابو سمره إلى المعقب رقم ٤١ السيد ماضي قزلعزيزي المحترم أبا سيف ماضي وحقآ انك محترم : من حقك أن تدافع عن عمال المجلس بصفتك مسؤول عن قسم الصيانة وعمال الصيانة ، أبارك لك بهذه الوظيفة الإنسانية ،أذا كنت تود الدفاع عن العمال فكن دقييقآ في دفاعك .لا يوجد أي عامل يتقاضى ٤٠٠٠شيكل كما تدعي لان الحد الأدنى للأجور لا يقل عن ٤٨٠٠ شيكل . وكلنا نعلم أن العامل المبتدئ في المجلس يتقاضى ٦٠٠٠ شيكل وبدون ساعات إضافية وانت وأنا والجميع يعرف أن غالبيه العمال المقربين يتقاضوا ساعات إضافية لأنهم يجلسون ساعات طوال على الفيس بوك . أنا أرى العشرات من العمال وخاصه المسؤولين على الفيس لأنهم أصدقائي في الفيس بوك .لكن النقطه التي آثارها الدكتور زياد قزل لا تتعلق بالعمال الكادحين أمثالك الذين يعملون بأمانه وإخلاص مقابل معاش زهيد .يعملون تحت إشعه شمس الصيف الحارقة والشتاء البارد مقابل ماهيه رخيصه وإنما قصد اولائك الطايكونيم الذين يتقاضون الأرانب السمينة ولا يعملون شئ وإنما الفيس بوك هو شغلهم الشاغل عدا أعمالهم الخارجية والزيارات والمشاركات في الأعراس وزيارته المرضى على حساب ساعات الدوام وتسجيلها كساعات إضافية .فكن واقعيآ عزيزي المحترم ودافع عن العمال المهضوم حقهم وليس عن الطايكونيم الذين يتقاضون ما بين 5000-60000 شيكل قبل الساعات الإضافية شهريآ وشكرآ12/08/2013 - 07:55:51 pm
119.ك.كدكتور زياد بعدك في البر صورت بدك تقطع روس12/08/2013 - 08:34:57 pm
120.ك.كدكتور زياد مقالاتك السابقة تبين انك تحب الموسيقة والفن هل ستقطع الرؤوس على انغام الموسيقة12/08/2013 - 08:43:23 pm
121.قز لاويوالله يا دكتور كلامك مضبوط ومتوافق مع كلام عمي هايل نصيحة مني تتحد معه في هذا التغيير وإنشاء الله تكون البداية من قسم المعارف12/08/2013 - 08:54:51 pm
122.צופהד"ר זיאד שלום. אני יודע שאתה מאמין במה שאתה כותב וכותב את מה שאתה מאמין בו ומתכוון לבצע. אבל הבעיה של הפקידות הבכירה במועצה המקומית במגאר בפרט ובסקטור הערבי בכלל היא שהפקידות הזו מייצגת את האיזון הפוליטי של המשפחות הגדולות בכפר. לכל משפחה גדולה יש במועצה פקיד או פקידים המשקפים את כוחה. נכון שבתקופת הבחירות יש מאבק שליטה על תפקיד ראש המועצה אבל אחרי הבחירות יש הסכם - הסכם שבשתיקה- בין כל החמולות הגדולות האומר שלא משנה מי ייבחר לראש המועצה , הוא לא יפגע בפקידים הבכירים בני המשפחות הגדולות האחרות שלא זכו בבחירות. כל ראש מועצה נבחר יודע שאם לא ישומר על מי מהפקידים בני שאר המשפחות הגדולות יבוא יום וראש המועצה האחר שייבחר לא ישמור על הפקידים בני משפחתו. זהו איזון האינטרסים החוסם ויחסום כל ניסיון של ריענון הפקידות הבכירה והזרמת דם חדש למועצה. רק ראש מועצה חדש שאינו תולדה של שלטון החמולה ואשר ייבחר ברוב מוצק עם מנדט ברור לשינוי הפקידות הבכירה או חלק ממנה יכול לבצע את מה שאתה אומר. השאלה אם אתה מייצג את החמולה או לא?..... לדעתי וכפי שאני מכיר את הרוח שנושבת מסביבך, יהיה לך קשה לעשות שינויים כי לפני ההחלטה שלך להתמודד על ראשות המועצה עשית אחרי שנפגשת עם בני החמולה שלך ולא עם חברי המפלגה האל והעל חמולתית שהקמת. ד"ר זיאד...בסוף אתה תהיה חייב לחמולה שלך כי אתה צמחת פוליטית בתוכה , ממש כמו שאר המועמדים....למרבה הצער12/08/2013 - 10:06:37 pm
123.النسرالى الدكتور زياد كلامك ذهب.. مليء بالادب.. عِز الطلب.. وين السبب.. يا رئيس وين السبب...؟ فأين المنطق...سيناريو..رابع ( 4 ) كلنا يعرف الوضع المالي في المجلس فهو في قمة الانهيار وما زال حتى بعد اخذ القروضات والقبض جراء الحجوزات ومنع المنح التعليمية ودفع الارنونا،والتي بدورها لم تُستغل لبناء المشاريع حتى البسيطة منها. فأين المنطق من استغلال هذه الاموال لزيادة معاشات الموظفين وخاصة الكبار، بدل ان يُخفض من معاشاتهم للمصالح العامة . فنحن نجد מנכ״ל يقبل بمعاش 15-20 الف شاقل .. ونحن نجد גזבר يقبل بنفس المعاش . ونحن باستطاعتنا تخفيض باقي المعاشات العالية لموازاتها للمعاشات الشائعة في الدولة اي العامة وهي الاغلبية . واين المنطق من استغلال هذه الاموال لزيادة الساعات الاضافية لقسم كبير من عمال المجلس والتي نرى بان لا حاجة بها ولا لزوم لها מיותר,بلا فائدة. واين المنطق من استغلال هذه الاموال للموظفين الجدد الذي قام الرئيس بتوظيفهم מעל התקן ، أهل من المنطق توظيف هذا العدد الكثير؟ انهُ كبت سياسي واضح...؟ فماذا سيحُل بنا في ولايتهِ الثانية،لا قدر الله..!! والحبل على الجرار. لا بُد للقيد ان ينكسر. انتظروا سيناريو 513/08/2013 - 12:52:06 am
124.עובד חינוךאני חושב שמערכת החינוך אצלנו חולה וצריך לשקם אותה מהבסיס מה שהולך בחינוך בלגן אחד גדול אין מנהיג שם ואין סדר .מה שהולך בגנים שאין לנו בטיחות לילדים שלנו שחיים שם בסכנה גדולה וחיים על תרומות מההורים ..צריך לטפל.....החינוך אצלינו ברטעה12/08/2013 - 10:55:56 pm
125.اسمي سعيد وانا مش سعيديا شعب المغار ...في حدا بعرف وينتا الحلقة عمدان الكهربا .من مسلسلات فريد غانم .عتمة والله عتمة عيب عليكو .... فريد فريد عنجد امرق في الليل من طريق الملعب وانزل عطريق البص وشوف العتمة... يا شعب المغار ..... دكتور دكتور ما فهمتش اشي من المقال يعني بصير خير وكهربا على ايدك...13/08/2013 - 12:55:32 am
126.שאלה אישית לדר זיאד אבל בלי כעסהאם המאמר שלך תכף גם לעובדי מחלקת הרווחה ?? והאם גם לעובדי הרווחה שמועסקים ע"י עמותות חיצוניות תודה מראש13/08/2013 - 12:32:52 am
127.משפטןמס׳ 126 הלא מכובד: מכיוון ששני אלה שהזכרת הם העובדים המצטיינים של המועצה ולשניהם כמות תארים ששוה לכמות התארים של חצי עובדי המועצה ואני מציין עובדות יבשות שניתן לבדוק אותם. מהסיבה הזאת, אני סבור שמאמרו של ד״ר זיאד אינו תכף לגביהם. עובדה יבשה אחרת שאדגיש אותה בפניך היא היותך איש קטן, צר עין שהחופש גרם לו להשתעמם. מרוב שעמום התחלת לכתוב תגובות שיכולות לעלות לך ביוקר. ״מוות וחיים בידי הלשון״ על כן עיצתי אליך היא כך: היזהר בדבריך איש קטן אתה פותח תיבת פנדורה שיכולה לשרוף אותך. לעורך האתר: נא לא לצנזר ולאשר את תגובתי כמו שהיא.13/08/2013 - 07:54:50 am
128.קשקושקראתי לעומק את מאמר דר זיאד יש לו בקורת על תפקוד חלק מעובדי המועצה. זה בסדר! עובדי המועצה הם המשפחה הכי גדולה במגאר. העובדים הבכירים מונו לפי דרישות החוק ואישור משרד הפנים והאוצר ולא בכדי מקבלי שכר גבוה יחסית כי הם מועסקים בחוזה מיוחד, ללא תנאי פנסיה וכך היה, לטוב ולרע. אם לתקוף סתם, חבל ?למה? הרי במקום כל אחד שחושבים להעיף צריכים לקלוט חדש לפי תנאי אותו חוזה בלבד. אם יש כוונה כזאת אז שוב חבל וזה לא מתאים . יש חריגות שכר כל הזמן בזמן כל ראשי הרשויות , כך גם מנויים פוליטיים. למשל ממשפחת קיזל ועראידה ודגש יותר ממחצית העובדים, איזה בית ממשפחת סרחאן ללא עובד או קבלן או חומרי בניין וכך משפחת קיזל ומשפחת עראידה ומשפחת גאנם ..... וכו׳ אז במקום לקומם משפחת העובדים הגדולה נגד ללא הבנת הנקרא, פשוט חבל. מוץ מזה כמה סך הכל עובדים יש , 68 עובדים במועצה ללא עובדי החינוך והרווחה, כולל שרתים ועובדי אחזקה . זה שווה את זה? לבוא היום ולהפוך את עניין העובדים לגולת הכותרת והשעיר לעזאזל של מערכת הבחירות כך לא עושים שינוי ומהפכה. יש היום לקסיקון המילה משאבי אנוש תפקיד שלא קיים במועצה במסגרתו ממהלים את תנאי העסקת העובדים והפיקוח עליהם והערכתם ואף תנאי סילוקם מהעבודה בנסיבות המחייבות זאת. אין עובד כושל יש מנהל כושל , ואם לא יודעים לנהל עובדים את התוצאה העדר משמעת ובטלה ולזה יש טיפול מונע, ולא עליהום רבתי כאילואהעובדים הם הבעיה של מגאר . למה לא מדברים על האלימות , הוונדליזם . למה לא מדברים על הזנות והאכוהליזם? למה לא מדברים על איזור התעשייה ותעשיית הסמים ונערות הליווי בשעות הלילה באיזור. למה לא נוגעים בסוגיית התעסוקה של נשים ובחורות. למה לא מדברים על המתנ״ס ובית הנוער? איפה החינוך ושינוי הנהלות בתי הספר הכושלות , המנויים הפוליטיים שם. למה לא מדברים על התופעות הפסולות בבתי הספר , השחתה, אלימות בבתי ספר. למה לא תוקפים המשתמטים מתשלומי הארנונה. מכל העדות. מה עם העסקים וחנויות האלכהוליזם שנפתחו והפכו ללהיט במגאר. מה עם החינוך החברתי , והדתי במגאר. מה עם מפגעי תוכנית המתאר והקנסות של בניה לא חוקית . מה על הרחבת תחון השיפוט. מה עם איכלוס איזור התעשיה. מה עם ענף הזית והשמן ושיווקו, בניית מפעלים לשמן . ועוד.......... ועוד העובדים זה נושא אבל לא הנושא. לכל המגיבים המתלהמים תנוחו אתם רק מוסיפים שמן למדורה מתוך קנאה וצרות עיין בלבד. רובכם מובטלים ומפיצים ומפוצצים כותרות, כאילו מתוך דאגה לכפר והאינטרס הציבורי והאמת היא ההיפך . תנו לעובדים לעבוד ואתם תשנו בינתיים ומחר שמש של יום חדש. נא לפרסם קשקוש13/08/2013 - 09:02:12 am
129.תומך בפרידיש לציין כי השקעת בתגובה ודיברת מתוך הלב אבל תסכים איתי כי זיאד קיזל לפחות התחיל עם הצהרת הכוונות והתוכניות לעתיד אם ייבחר ואני מקווה כי יגע גם בנושאים בוערים אלו מה שמתמודדים אחרים אינם מעיזים להגיש תוכניות כי אין להם מה להציע ורק מעבירים ביקורות ועושים SHARE לכתבות של אחרים. לדר זיאד יש עומק במחשבה אבל לעניות דעתי ואני מקווה כי אני לא פוגע בכבודו הוא הלך על נושא אשר יכול להניב כמה קולות בודדים למרות שהוא יודע כי רוב מה שכתב הוא פופוליסטי לא יותר ורחוק מהמציאות13/08/2013 - 12:13:13 pm
130.زلمه حقاني دائما مع الاحقيا جماعة الخير أقول إنه أحسن مرشح لرئاسة المجلس هو الدكتور زياد قزل هذا إنسان متعلم ومحترم وبفهم وعنده النيِّة أن يشتغل ويعمل لأجل مصلحة البلد ، وهو قدها وقدودها ، وكل مواطن عنه ضمير وذمه ووجدان وبحب مصلحة المغار لازم يصوت فقط للدكتور زياد قزل . وإن شاء الله أذا حالفه الحظ ووصل للرئاسة بتشوفوا شوف عينكو المشاريع والإنجازات الكثيرة التي سيقيمها وستصبح المغار بإذن الله جنة بكل معنى الكلمه . ولكن قولوا لي بحياتكو - يا جماعة الخير - هذا الرئيس الرئيس الي اسمه فريد شو عمل للمغار طيلة خمس سنين ، وكما قال المثل : (حسبنا الباشا باشا وفي الآخر طلع زليمة )،وهذا فريد الي عمل لكم من البحر مقاثي في دعايته الإنتخابية قبل خمس سنين وكثار الي انغروا وانخدعوا فيه وصوتوا له لأجل وعوده وإدعاته في إقامة المشاريع والإنجازات وإقامة المراكز الثقافية والتربوية والنوادي للأجيال الشابة ، وكل الذي قاله. هذا فريد هدفه الزعامة والمخترة لأنه هيك هو بفكر ،وبحسب الناس إنها لا تفهمه مع أن الأكثرية تفهمه وتعرف بماذا يفكر وبماذا يهدس . فريد هذاعشان هيك هو لا يصلح بالمرة أن يكون رئيسا للمجلس المحلي .. وأنا بقول لو بيجي حمال الطبل وبكون رئيس على مجلس المغار أكيد سيكون أفضل واحسن بكثير من فريد ................................................14/08/2013 - 03:53:30 am
131.למשפטן כאילומי הסמיך אותך לחלק תעודות לאנשים ומי אתה בכלל ??? אני אשאל מה שאני רוצה ומה שאני חושב ולא אחכה לאשורים ולתעודות ממך { קטן זעום ודולח } אם שאלה כה פשוטה עצבנה אותך כנראה שישה בה מן האמת תתביש לך אגב לאנשי הרווחה אני רוכש כבוד גדול על עבודתם והשאלה שלי היתה נגזרת המאמר של המועמד עובדי אגדה ומנהלי מבצרים סגורים ומוגנים ואי אפשר לנתק מחלקה מסוימת מכלל הרשות השאלה לגטימית ואין בה שום האשמה מה שתכף לחינוך לרכש לאחזקה לבריאות גם תכף לרווחה גם אם לא נוח לך תהיה לי בריא14/08/2013 - 01:18:45 am
132.אני מעל 120ברגע זה אני וכשאני אומר אני זה מעל ל 120 קולות מפסיק ברגע זה לתמוך בך יא דקטור יא מוחתרם14/08/2013 - 12:58:48 pm
133.אמירמר זיאד אם אתה חושב לערוף ראשים ולפגוע בפרנסה ולהרוס משפחות של עובדים במועצה ,עם כל הכבוד לך ולמגיבים החמודים , אתה בדרך לכשלון מהיר מאוד ואם חס וחלילה תהיה ראש מועצה גם לא תצליח ,תתעורר אנחנו חיים במדינה דמוקרטית , אני מציע לך תלמד את החוקים וזכות העובדים אחרי זה תאיים ,לסיכום הכפר בידיים טובות פריד הציל את הכפר ובדרך הנכונה ומגיע לו עוד קדנציה ,15/08/2013 - 01:21:04 am
134.מגאריפריד מין ונאס נימין לעוד קדנציה15/08/2013 - 08:31:22 pm
135.תושב הכפרד"ר זיאד הנכבד אני מכבד כל המועמדים כבני אדם , אבל לאחר מחשבה מעמיקה ולאחר עיון בכל הכתבות מכל המועמדים מרשה לעצמי להגיד שאתה היחיד שיכול להוביל את הכפר לחוף השקט , אני מקווה ממך לדאוג לאחינו בשכונה הנוצרית כי הם שותפים לנו בכל הנוגע לכפר , והם אינם חלשים כמו שחושבים הרוב שלנו אלא הם ממש מתורבתים וחושבים רק על חינוך ילדיהם . מאחל לך הצלחה בכל מעשיך ,18/08/2013 - 06:59:08 pm
136.חלוצי מגארלמה מחכים למערכת בחירות ומתחילים לכתוב מאמרים ולהוציא ביקורת קדנציה זה מספר שנים , למה הכל מתפוצץ חודשיים לפני בחירות , רבותי אנחנו לא אהבלים , כל מועמד שמציג ביקורת בעת הזו רק לאינטרס האישי אם באמת היה אכפת לו טובת הכפר היה ב365 יום במשך כל קדנציה מציג ביקורת על התנהלות , ועל כל הנושאים שנראה לו לא מנוהלים טוב ולא להמתין ליום הדין זה מעיד חוסר רצינות מצד אותם מועמדים . אני שואל אותך דר. זיאד כמה מאמרים וכתבות הפצתה באמצעי התקשורת השונים כי סוג של ביקורת על ניהול המעוצה האם ניהלתה שיחה עם אותם עובדים או ממונים עליהם ? אם תשובה לא זה מעיד על זלזול וחוסר אכפתיות שלך ושל אחרים כמוך רואים טעות וממשכים לצעוד וכאילו הכל תקין ,לדעתי טעות להפיל כל האחריות על ראש המעוצה , ראש המעוצה לא צריך להתעסק בפח אשפה , ובנית קיר ,ועיבוד קטע כביש , והעברת תלמיד מבית ספר לבית ספר אחר , ומינו מורים ועובדים , לא לזה הוא נבחר , צריך לגייס משאבים ויזמים להשקיע ולפתח את הכפר , להרחיב תוכניות המתאר , לדואג לחינוך ספורט , סטודנטים , זוגות צעירים תשתיות וכ"ו . הביקורת צריך להפנות לראשי האגפים שלא ממשים אחריותם ולא ממלאים עבודתם , משכורת, מעמד ועבודה בשטח אין .כלפיהם צריך להפנות ביקורת . לסיכום : צריך להכריז כל שנה על מחלקה מצטיינת בהשיגה ועובד מצטיין על מנת להתחיל לדרבן עובדים לתחרות ולעשייה , להפיץ בכל אמצעי התקשורת, וצריך להקשיח מערכת האכיפה במחלקות על העובדים שעות עבודה ,שירות לאזרח , נוכחות ,אמינות וכו".19/10/2013 - 12:18:12 pm

استفتاء سبيل

ماهو رأيك في تصميم موقع سبيل ألجديد؟
  • ممتاز
  • جيد
  • لا بأس به
  • متوسط
مجموع المصوتين : 1809